واشنطن تواجه قطر بالحقيقة: تعرفون المطلوب فتحركوا
واشنطن تواجه قطر بالحقيقة: تعرفون المطلوب فتحركوا

واشنطن تواجه قطر بالحقيقة: تعرفون المطلوب فتحركوا حسبما ذكر عاجل ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر واشنطن تواجه قطر بالحقيقة: تعرفون المطلوب فتحركوا .

صحيفة الوسط - طالبت مسؤولة بالبيت الأبيض، دولة قطر، بضرورة الالتزام بما سبق أن وقّعت عليه في مذكرة التفاهم التي تم التوصل إليها خلال قمة الرياض التاريخية التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين، وشهدت حضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعماء وقادة أكثر من 50 دولة عربية وإسلامية، وهي المذكرة التي نصّت على إنشاء آلية للرصد والتحقق من عدم تمويل التنظيمات المتطرفة.

وأوضحت نائبة مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض دينا باول، الأربعاء (31 مايو 2017)، في تصريحات نقلتها صحيفة "ويكلي ستاندرد" الأمريكية، أن الاتفاق على إنشاء مركز لمكافحة التطرف بالرياض، "يتضمن أقصى التعهدات بعدم تمويل منظمات الإرهاب"، كاشفة أن وزارة الخزانة الأمريكية، ستقوم بموجب ذلك -وبالتعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي- برصد الالتزامات التنفيذية للجميع.

واعتبرت أن نجاح الولايات المتحدة في إقناع حكومة قطر بالتوقيع على هذا التعهد، بمثابة إنجاز لواشنطن، لافتة إلى أن قطر اعتادت دومًا التمرد على أي ترتيبات تتصل بمكافحة الإرهاب.

وأضافت أن أهمية مذكرة التفاهم تكمن في أن جميع الموقعين عليها، ومنهم قطر، التزموا بتفاصيل يعرفون أنها تحدد مسؤولياتهم عن معاقبة كل من يمول الإرهاب، بمن في ذلك الأفراد.

برجاء اذا اعجبك خبر واشنطن تواجه قطر بالحقيقة: تعرفون المطلوب فتحركوا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عاجل