تصعيد إيراني جديد.. الحوزة العلمية في قم تنضم للمحرضين ضد السعودية
تصعيد إيراني جديد.. الحوزة العلمية في قم تنضم للمحرضين ضد السعودية

تصعيد إيراني جديد.. الحوزة العلمية في قم تنضم للمحرضين ضد السعودية حسبما ذكر عاجل ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تصعيد إيراني جديد.. الحوزة العلمية في قم تنضم للمحرضين ضد السعودية .

صحيفة الوسط - في تصعيد إيراني جديد ضد السعودية، أقحمت الحوزة العلمية في قم نفسها في الشأن السياسي، وأصدرت الأربعاء (31 مايو 2017)، بيانًا تضمن تجاوزات سافرة بحق أبناء المملكة.

وتبنت الحوزة العلمية في بيانها الروايات الكاذبة المتداولة في الإعلام الإيراني عن أوضاع الشيعة في السعودية، داعية المجتمع الدولي إلى التدخل في الشأن الداخلي السعودي.

وتضمن البيان، الذي حظي باهتمام وسائل الإعلام الإيرانية، اتهامات فضفاضة سبق للسعودية أن فنّدتها في العديد من المحافل الدولية، لا سيما مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.

وتزامن بيان الحوزة مع اتجاه وسائل الإعلام الإيرانية للعب على الوتر الطائفي كمنقذ لطهران من الطوق الدولي الذي يحاصرها بسبب ممارساتها العدوانية في سوريا واليمن والعراق، فضلا عن تدخلاتها في الشؤون الداخلية لدول الجوار.

وفي وقت سابق، بدأت وكالة "تسنيم" نشر سلسلة من الحلقات عن الشيعة في السعودية، استندت فيها إلى معلومات مغلوطة، بغرض التشويش على النجاحات الدبلوماسية السعودية، لا سيما في مجال مكافحة الإرهاب الذي تُمثِّل إيران أحد وجوهه الرئيسية.

وكثيرًا ما نجحت المملكة في إحباط المخططات الإيرانية لإشعال معارك طائفية في المنطقة، معتمدة على الأساس المتين الذي يجمع أبناءها، والثقة التي تحظى بها القيادة، فضلا عن مصداقية سياستها المحلية والخارجية، ووعي مواطنيها بالأغراض الحقيقية للدعاية الإيرانية.

برجاء اذا اعجبك خبر تصعيد إيراني جديد.. الحوزة العلمية في قم تنضم للمحرضين ضد السعودية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عاجل