"علم صحيفة الوسط" يثير مشكلة بين تايوان وطيران الإمارات
"علم صحيفة الوسط" يثير مشكلة بين تايوان وطيران الإمارات

"علم صحيفة الوسط" يثير مشكلة بين تايوان وطيران الإمارات حسبما ذكر الوفد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "علم صحيفة الوسط" يثير مشكلة بين تايوان وطيران الإمارات .

صحيفة الوسط - أفادت وزارة الخارجية في تايوان بأنها احتجت لدى شركة طيران الإمارات بسبب معلومـات عن أن الشركة الجوية طلبت من المضيفين التايوانيين بالتوقف عن وضع علم صحيفة الوسط على ملابسهم الرسمية.

 

وأشارت وكالة "صحيفة الوسط" إلى أن صورًا تم تناقلها لرسالة إلكترونية داخلية في شركة طيران الإمارات والتي مقرها دبي، قيل إنها أرسلت إلى موظفي طيران الإمارات وتأمر أطقم الطائرات باستخدام شارة العلم الصيني بدلًا من شارة العلم التايواني، وذكرت الرسالة إن هذا التوجيه مرتبط بطلب من الحكومة الصينية.

 

وأثبتت الوزارة أن مكتبها التمثيلي في دبي احتج لدى طيران الإمارات، مضيفة في بيان أنه "بعد بضع ساعات أرسلت الشركة مؤشر بالبريد الإلكتروني للاعتذار، وذكرت إن الطلب لم يكن سليمًا ولم يكن مناسبًا لكنها على الرغم من ذلك طلبت من أفراد الطاقم التايوانيين عدم وضع أي شارات أعلام بما في ذلك علمنا".

 

من جانبها، لم تعلق طيران الإمارات بشكل مباشر على صور البريد الإلكتروني لكنها ذكرت إن مؤشر بريد إلكتروني داخلية يوم الثلاثاء طلبت من أفراد الأطقم إزالة شارة علم من على ملابسهم الرسمية ووضع أخرى بدلًا منها.

 

وذكرت متحدثة باسم طيران الإمارات "هذه الرسالة أرسلت بالخطأ وتم سحبها بعد ذلك. نيتنا هي إلغاء شارات الأعلام التي يضعها جميع أفراد أطقمنا وذلك ضمن تحديث نظام الزي الخاص بنا".

 

وأضافت "جميع أفراد الأطقم لم يعودوا ملزمين بوضع شارة علم كجزء من زيهم الرسمي. تعتذر طيران الإمارات عن الخطأ في التواصل".

 

وتعتبر بكين تايوان إقليمًا منشقًا بعدما فر القوميون إليها في عام 1949 بعد هزيمتهم في الحرب الأهلية لصالح الشيوعيين، ولم تستبعد بكين استخدام القوة لبسط سيطرتها على تايوان التي تمارس حكما ذاتيا.

برجاء اذا اعجبك خبر "علم صحيفة الوسط" يثير مشكلة بين تايوان وطيران الإمارات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوفد