دبلوماسي يبين ويظهر طرق معاقبة الدول الداعمة للإرهاب
دبلوماسي يبين ويظهر طرق معاقبة الدول الداعمة للإرهاب

دبلوماسي يبين ويظهر طرق معاقبة الدول الداعمة للإرهاب حسبما ذكر الوفد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر دبلوماسي يبين ويظهر طرق معاقبة الدول الداعمة للإرهاب .

صحيفة الوسط - ذكر الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن هناك عقوبات رادعة فى انتظار الدول الداعمة والراعية للإرهاب في القريب العاجل، إلى جانب خطوات ستتخذها مصر للرد على الجرائم التي تتعرض لها.

 

في هذا الصدد وصف السفير أحمد أبو الخير مساعد وزير الخارجية الأسبق، الإرهاب بـ"الشبح" الذي يؤرق العالم، لافتًا إلى أن مواجهته المزيد لوسائل غير تقليدية لهزيمته والحد من انتشاره تتمثل فى تكاتف دولي حقيقي لمنع شتى أنواع الدعم المقدم من جانب بعض الدول.

 

وأشار، أبو الخير، أن محاسبة الدول التي تدعم الإرهاب دوليًا، من الممكن أن يحدث من طريق آخر، مثل دعوة الجمعية العامة للأمم المتحدة لعقد مؤتمر دولي لمناقشة محاربة الإرهاب، على أن يصدر من هذا المؤتمر قرارات خاصة لمحاصرة الإرهاب، وتجريم دعم المتطرفين أو إيوائهم وتجفيف منابع تمويلهم.

 

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق:"من الممكن أن تقدم مصر خلال هذا المؤتمر بمجموعة من المقترحات بقرارات، تلزم الدول التي تدعم الإرهاب والدول الأخرى، بالحفاظ على السلم والأمن الدوليين ووقف دعم الإرهاب أو إيواء المتطرفين".

 

ولفت إلى، أن دعم مصر ودول أخرى للقرارات الأممية، أمر يجعل هذه الدول الداعمة للإرهاب في مشكلة، حيث إنها إما أن تتعهد بالقرارات وتمتنع عن دعم الإرهاب، أو خرق القرارات وبالتالي خرق ميثاق الأمم المتحدة، ووقتها يمكن أن توقع عليها عقوبات.

برجاء اذا اعجبك خبر دبلوماسي يبين ويظهر طرق معاقبة الدول الداعمة للإرهاب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوفد