اخر اخبار الكويت الان وزير التربية يكشف النقاب نتائج الثانوية العامة ويؤكد أن أعداد البعثات الداخلية والخارجية لن تتغير
اخر اخبار الكويت الان وزير التربية يكشف النقاب نتائج الثانوية العامة ويؤكد أن أعداد البعثات الداخلية والخارجية لن تتغير

وزير التربية يكشف النقاب نتائج الثانوية العامة ويؤكد أن أعداد البعثات الداخلية والخارجية لن تتغير حسبما ذكر أخبار الكويت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر اخر اخبار الكويت الان وزير التربية يكشف النقاب نتائج الثانوية العامة ويؤكد أن أعداد البعثات الداخلية والخارجية لن تتغير .

صحيفة الوسط - الوزير محمد الفارس

اعلن وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2016/2017، مبينا ان نسبة النجاح في القسم العلمي بلغت 80.35 بالمئة فيما بلغت للقسم الأدبي 75.76 و للتعليم الديني 75.65.

وحصدت الطالبة وفاء سعيد المركز الاول على مستوى الكويت بنسبة 99.94 بالمئة فيما حصدت الطالبة منيرة مبارك الغريب من ثانوية بيان نسبة 99.77 بالمئة الاولى على الكويتيين بالنسبة للقسم العلمي.

اما القسم الأدبي فقد حازت الطالبة رغد محمد ابو ريا من مدرسة النجاة الأهلية على المركز الاول على الكويت بنسبة 99.38 بالمئة وحازت الطالبة حصة خالد العصيمي من ثانوية الطاهرة بنت الحارث المركز الاول على الكويتيين بنسبة 99.29 بالمئة.

وقال الفارس ان هذه النتائج تعكس الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة السياسية للتعليم وكذلك ما تقدمه حكومة الكويت ممثلة في وزارة التربية ودعم الحكومة لوزارة التربية لانجاح سياستها واهدافها والذي اثمر تخريج طلبة متفوقين يستطيعون دخول معترك الحياة وخدمة الوطن في شتى المجالات متمنيا للطلبة الناجحين كل التوفيق متقدما بالشكر للعاملين في وزارة التربية وجهودهم الجبارة في تنفيذ هذه المهمة على اكمل وجها شاكرا المعلمين والمعلمات على ما بذلوه من معلومات وبيئة مدرسية ومدراء المدارس ومسؤولين التربية.

وحول زيادة مقاعد البعثات الداخلية والخارجية قال الفارس انه لن يتم تغيير عدد  البعثات الداخلية والخارجية ولكن الاعداد ستكون كالعام الماضي  وفقا لما هو متاح من قبل وزارة التعليم العالي والميزانية المتاحة، نافيا رفع نسب القبول في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي، مؤكدا قدرة الجامعة على استيعاب كافة الطلبة الخريجين لهذا العام.

وعن انخفاض نسبة النجاح مقارنة بالعام الماضي قال الفارس ان الاجراءات الصارمة التي فرضتها وزارة التربية على لجان الاختبارات ومتابعة وسائل الغش المختلفة وتشديد اجراءاتها لضمان عدم تسريب الاختبارات وتغيير الية التقويم من نظام ٤ فترات الى فترتين قد يكون ضمن اسباب تغيير نسب النجاح لهذا العام.

 

برجاء اذا اعجبك خبر اخر اخبار الكويت الان وزير التربية يكشف النقاب نتائج الثانوية العامة ويؤكد أن أعداد البعثات الداخلية والخارجية لن تتغير قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : أخبار الكويت