خبراء أمنيون: تمسك جوبا بدعم المتمردين يهدف لزعزعة أمن الخرطوم
خبراء أمنيون: تمسك جوبا بدعم المتمردين يهدف لزعزعة أمن الخرطوم

خبراء أمنيون: تمسك جوبا بدعم المتمردين يهدف لزعزعة أمن الخرطوم حسبما ذكر المركز السوداني ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر خبراء أمنيون: تمسك جوبا بدعم المتمردين يهدف لزعزعة أمن الخرطوم .

صحيفة الوسط - قالوا إن الحركات تحاول جر الحكومة الي حرب لخرق وقف اطلاق النار

الخرطوم "smc"

أثبت خبراء أمنيون أن إِدامَة جوبا في دعم وإيواء الحركات المتمردة السودانية وفتح معسكرات جديدة لها في مجموع من ولاياتها يهدف لزعزعة الامن والاستقرار في الخرطوم والتأثير على قرار فك الحظر الاقتصادي.

وذكر الخبير الأمني محمود قمش لـ(smc" أن جوبا درجت على دعم وإيواء الحركات المتمردة منذ زمن بعيد ولم تتأخر عنه قيد أنملة، مؤكداً أن الدعم سياسة مستمرة لإستفادتها من الحركات في أضخم من إِنْحِدَار.

 واتهم قمش الحركات المسلحة بمحاولة جر الحكومة الي حرب لخرق وقف اطلاق النار ومن ثم مطالبة المجتمع الدولي بعدم زيـادة العقوبات الاقتصادية عن الخرطوم وإبقاء اسمه في قائمة  الدول الراعية للارهاب.

من ناحيته أشار الخبير العسكري الفريق محمد بشير سليمان أنه لا يري جديداً فيما ذكرته المعارضه الجنوبية فيما يتعلق بدعم حكومة الجنوب للحركات المتمردة وقطاع الشمال، مؤكداً أن محاولات جنوب الخرطوم لإيواء الحركات الغرض منه زعزعة الامن والاستقرار بالبلاد، مشيراً الى أن ما قام به الجيش الشعبي لجنوب الخرطوم في وَاقِعة خور الورل جزء من هذا المخطط وتم عبر طرق خاصة.

برجاء اذا اعجبك خبر خبراء أمنيون: تمسك جوبا بدعم المتمردين يهدف لزعزعة أمن الخرطوم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المركز السوداني