الخرطوم تتلقى دعوة للمشاركة في مناورات مصرية-أمريكية
الخرطوم تتلقى دعوة للمشاركة في مناورات مصرية-أمريكية

الخرطوم تتلقى دعوة للمشاركة في مناورات مصرية-أمريكية

حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الخرطوم تتلقى دعوة للمشاركة في مناورات مصرية-أمريكية .

صحيفة الوسط - ذكرت وزارة الدفاع السودانية، الأن الجمعة، أن الخرطوم تلقت دعوة للمشاركة في تمرينات عسكرية أمريكية مصرية مشتركة في شهر أكتوبر، وذلك للمرة الأولى منذ ما يقارب ثلاثة عقود.

وأعلن قائد الجيش السوداني العماد عماد الدين عدوي أن الدعوة إلى تمرينات "برايت ستار" المشتركة في مصر، والتي تعتبر الأكبر من نوعها في المنطقة، جاءت بعد اجتماعه هذا الأسبوع مع مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية.

وذكر عدوي إن الاجتماع نُشُور الباب أمام مزيد من الحوار الذي يمكن أن يعيد العلاقات العسكرية الأمريكية السودانية إلى طريقها الصحيح.

وفي يوليو/ تموز السابق، أرجأت الولايات المتحدة لمدة ثلاثة أشهر قرارا حول زيـادة العقوبات عن الخرطوم بشكل دائم بخصوص ملف حقوق الإنسان ومسائل أخرى.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، كان قد زيـادة بشكل مؤقت ولمدة ستة أشهر في يناير 2017، العقوبات المفروضة على الخرطوم منذ 20 عاما.

إلا أنه ذكر حينها إن على الخرطوم أن يحرز تقدما في بعض القضايا بما فيها النزاعات الداخلية قبل أن ترفع العقوبات بشكل دائم، مشيرا إلى أن تخفيف العقوبات لن يغير تسمية الخرطوم من قبل الولايات المتحدة كدولة راعية للإرهاب.

تجدر الإشارة إلى أن الاقتصاد السوداني تَقَهْقُر منذ انفصال الجنوب عام 2011، حيث تستحوذ الدولة الوليدة على ثلاثة أرباع الانتاج النفطي بالبلاد، المصدر الرئيسي للعملة الأجنبية والدخل الحكومي.

المصدر: صحيفة الوسط

ياسين بوتيتي

برجاء اذا اعجبك خبر الخرطوم تتلقى دعوة للمشاركة في مناورات مصرية-أمريكية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)