«المركزى للتعمير»يؤكد أن 406 ملايين جنيه تكلفة «نفق النهضة»
«المركزى للتعمير»يؤكد أن 406 ملايين جنيه تكلفة «نفق النهضة»

«المركزى للتعمير»يؤكد أن 406 ملايين جنيه تكلفة «نفق النهضة»

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «المركزى للتعمير»يؤكد أن 406 ملايين جنيه تكلفة «نفق النهضة» .

صحيفة الوسط - تفقد المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، واللواء أمير السيد، مستشار الرئاسة للتخطيط العمراني، واللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، ومسئولو الجهاز المركزى للتعمير مشروع إنشاء نفق النهضة لمتابعة مراحل التنفيذ ومعدلات الأداء.

واستمع محلب إلى شرح من نائب رئيس جهاز تعمير مصر الكبرى عن الأعمال التى تمت بالنفق منذ بدء الشغل به فى 2015.

وأشار أن هذا النفق يمر بمنطقة ذات كثافة مرورية عالية نظرا لوجود حديقتى الحيوان والأورمان وجامعة مصر وعدد من السفارات والفنادق ومبنى مديرية أمن الجيزة وعدد كبير من المبانى الخدمية بالمنطقة.

وذكر إن هذا المشروع كان مخططًا منذ عام 1984 ضمن شركة أنفاق، ولكن تم إرجاؤه نظرا لوجود كم هائل من كابلات الكهرباء ذات الجهد المتوسط وخطوط المياه والصرف والطرد.

وطالب محلب الشركة المنفذة بسرعة إنجاز الأعمال ليتم الانتهاء من النفق بنهاية مارس العام القادم نظرا لأهميته القصوى فى تَسْوِيَة مشكلة التكدس المروري بمنطقة جامعة مصر وميدان النهضة.

ووجه بمراعاة كل التفاصيل الفنية اللازمة لخروج المشروع بالمستوى اللائق بمحافظة الجيزة وما تضمه المنطقة من منشأت سياحية وسفارات وحدائق وجامعة مصر ووضع لمسة معمارية مميزة للمشروع وضرورة توفير كافة المعدات الميكانيكية والكهربية اللازمة الخاصة بغرف الطلمبات وإضاءة الأنفاق قبل الانتهاء من المشروع.

وأثبت اللواء محمد كمال الدالى، محافظ الجيزة، أن المحافظة ساهمت فى النفق بـــ100 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المشروع يقع فى منطقة من أهم مداخل ومخارج المحافظة ويحقق سيولة مرورية للمنطقة.

وأشار اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 406 ملايين جنيه ومزود بأحدث وسائل السلامة والأمان، ومن شأنه إلغاء التقاطعات ورفع الطاقة الاستعابية وتوفير الوقت ويقع النفق بمنطقة بها العديد من المنشأت الهامة والحيوية.

فيما ذكر المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب المنفذة للمشروع، بأن إجمالي طول النفق 1700 متر بعرض 7 أمتار، وهو عبارة عن نفق بطول 850 مترًا للقادم من الدقي إلى الجيزة ونفق بطول 550 مترًا للقادم من الجيزة ومتجه للدقي ونفق بطول 350 مترًا للقادم من الدقي ومتجه يمينًا إلى جامعة مصر.

وأضاف صلاح أنه تم الانتهاء من 40 في المائة من تحويل المرافق بالكامل وباقى تحويلات المرافق بنسبة 70 في المائة كما تم الانتهاء بنسبة 50 في المائة من أعمال الحوائط اللوحية لجسم الأنفاق، مشيدًا بتعاون جهاز تعمير مصر الكبرى ومحافظة الجيزة وإدارة مرور الجيزة بتذليل الصعوبات والمشاكل التي تتلقي المشروع.

رافق المهندس إبراهيم محلب فى جولته اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، واللواء محمد صلاح، رئيس جهاز تعمير مصر الكبرى، واللواء علاء الهراس، نائب محافظ الجيزة، والمهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب.

برجاء اذا اعجبك خبر «المركزى للتعمير»يؤكد أن 406 ملايين جنيه تكلفة «نفق النهضة» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور