قيادي في الحشد يشترط للمشاركة بمعركة تلعفر.. ماذا قال؟
قيادي في الحشد يشترط للمشاركة بمعركة تلعفر.. ماذا قال؟

قيادي في الحشد يشترط للمشاركة بمعركة تلعفر.. ماذا قال؟ حسبما ذكر عربي 21 ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر قيادي في الحشد يشترط للمشاركة بمعركة تلعفر.. ماذا قال؟ .

صحيفة الوسط - أعلن القيادي في الحشد الشعبي العراقي، جواد الطليباوي، السبت، بأن الحشد الشعبي يشترط شرطا مهما لمشاركته في حرب تلعفر العراقية. 

وبحسب ما نقلته وكالة "تسنيم" الإيرانية، فإن الطليباوي اشترط عدم التدخل الأمريكي في حرب تلعفر، شمال غرب بغداد.

وزعم أن العلاقة بين الحشد وأمريكا مثل "الضرتين لا تجتمعان"، وفق تعبيره.

وذكر إن "أغلب الفصائل المنضوية في الحشد لن تشترك في حرب تلعفر، تحت ظل ضربات الطيران الأمريكي".

اقرأ أيضا: القوات العراقية يعلق على أنباء وجود قاعدة أمريكية قرب تلعفر

وتأتي هذه التصريحات في حين أن أنباء أفادت بوجود قاعدة عسكرية أمريكية قرب تلعفر، شمال غرب البلاد، وأن الولايات المتحدة الأمريكية سشارك في المعارك هناك.

إلا أن قيادة العمليات المشتركة التي تتبع وزارة الدفاع العراقية، نفت الجمعة هذه الأنباء، على لسان المتحدث باسمها العميد يحيى رسول.

وذكر لوكالات الأنباء: "لا توجد أي قاعدة عسكرية أمريكية ضمن قاطع (القطاع العسكري) تلعفر، ومشاركة قوات التحالف والقوات الأمريكية تقتصر على المشورة والإسناد الجوي، وتبادل المعلومات الاستخباراتية". 

ورغم ذلك، يقول القائد في مليشيا الحشد إن قواته ترفض المشاركة في حرب تشارك فيها الولايات المتحدة وإن كان دورها يقتصر على الإسناد الجوي.

برجاء اذا اعجبك خبر قيادي في الحشد يشترط للمشاركة بمعركة تلعفر.. ماذا قال؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عربي 21