سائح إيطالي يضرب مدير فندق في مصر حتى الموت.. وقاضي التحقيقات يخالف القانون لصالحه
سائح إيطالي يضرب مدير فندق في مصر حتى الموت.. وقاضي التحقيقات يخالف القانون لصالحه

سائح إيطالي يضرب مدير فندق في مصر حتى الموت.. وقاضي التحقيقات يخالف القانون لصالحه حسبما ذكر الموقع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر سائح إيطالي يضرب مدير فندق في مصر حتى الموت.. وقاضي التحقيقات يخالف القانون لصالحه .

صحيفة الوسط - الموقع بوست - الأناضول
الأحد, 13 أغسطس, 2017 11:27 صباحاً

ذكرت الخارجية الإيطالية، السبت 12 أغسطس/آب، إنها تتابع قضية مواطنها الذي اعتقل في مصر، مساء أمس، بعد إقدامه على قتل مواطن مصري، في أحد المواقع السياحية على البحر الأحمر، شرقي البلاد.

وفي بيان مقتضب، أفادت الخارجية بأن سفارتها في مصر "تتابع، بالتنسيق مع الوزارة، وبالتواصل الوثيق مع السلطات المحلية، قضية المواطن ليوناردو إيفان باسكال، المعتقل في مصر، على خلفية وفاة أحد المواطنين المصريين".

ووفق التلفزيون الحكومي الإيطالي، فإن شجاراً وقع بين السائح الإيطالي وطارق أحمد عبدالحميد، مدير الفندق الذي كان يقضي فيه عطلته، بمدينة مرسى علم، على ساحل البحر الأحمر، بعدما رفض الأخير السماح للسائح بالسباحة في البحر، بعد المواقيت المحددة مساء".

وأشار إلى أن الشجار "تطور إلى شِجَار بالأيدي؛ حيث قام السائح الإيطالي بضرب المدير حتى الموت".
وعلى إثر ذلك، قامت السلطات المصرية باعتقال باسكال ومصادرة جواز سفره، قبل بدء الأستجواب معه.

وذكر مَبْعَث قضائي مصري، في تصريحات صحفية، الأن، إن "قاضياً بمحكمة الغردقة (شرق)، أمر باستمرار إِحْتِجاز السائح الإيطالي، على ذمة قضية اتهامه بالقتل".

وأشار المصدر أن "قاضي معارضات (ينظر قضايا الجنح قيد الأستجواب) بمحكمة الغردقة، أقر إِمْهَال تمديد إِحْتِجاز السائح، إلى 19 أغسطس/آب الحالي، لحين زِيارَة مترجم برفقته، مع إِدامَة التحفظ عليه".

وقد كانت نيابة القصير، التابعة لمحافظة البحر الأحمر، قد أمرت أمس، بحبس السائح لمدة 4 أيام، وإحالة نظر تمديد حبسه إلى قاضي معارضات في الغردقة.‎
وأشار مَبْعَث قانوني للأناضول، مفضلاً عدم ذكر اسمه، لأسباب شخصية، أن "قرار القاضي إِمْهَال تمديد إِحْتِجاز المتهم، رغم صدور قرار من النيابة باستمرار حبسه حتى يوم 18 الحالي، يعد مخالفة قانونية".

وأثبت أن "قرار إِمْهَال تمديد إِحْتِجاز المتهمين غير منصوص عليه في القانون".

وذكر المصدر إنه في "حالة مرور الأربعة أيام إِحْتِجاز احتياطياً، دون قرار بالتجديد، يستوجب قانونياً، إخلاء سبيل المتهم".

يُذكر أن السفارة الإيطالية في مصر لا تزال دون سفير منذ أبريل/نيسان 2016، نتيجة الأزمة التي نشبت بين روما والقاهرة، بعد اِلْتِقَاط على جثة الباحث الإيطالي، جوليو ريجيني، مقتولاً على الأراضي المصرية، أوائل العام ذاته.

وتسببت الواقعة في توتر بين البلدين، بسبب آثار تعذيب وجدت على جثة ريجيني، فضلاً عن مطالبة البرلمان الأوربي في مارس/آذار 2016 بوقف مساعدات عسكرية لمصر.



برجاء اذا اعجبك خبر سائح إيطالي يضرب مدير فندق في مصر حتى الموت.. وقاضي التحقيقات يخالف القانون لصالحه قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الموقع