ردود غاضبة على داعية سعودي حرّم الترحم على "عبد الرضا"
ردود غاضبة على داعية سعودي حرّم الترحم على "عبد الرضا"

ردود غاضبة على داعية سعودي حرّم الترحم على "عبد الرضا" حسبما ذكر عربي 21 ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ردود غاضبة على داعية سعودي حرّم الترحم على "عبد الرضا" .

صحيفة الوسط - ثارت ردود غاضبة في صحيفة التواصل الاجتماعي "تويتر"، على داعية سعودي معروف، أفتى بعدم جواز الترحم على الممثل الكويتي عبد الحسين عبد الرضا، الذي توفي الجمعة.

وذكر الداعية علي الربيعي، إنه "لا يجوز للمسلم الدعاء لعبد الحسين عبدالرضا؛ لكونه رافضيا إيرانيا مات على الضلالة"، وتابع: "وقد نهى الله المسلمين أن يبْتَهَلَ بالرحمة والمغفرة للمشركين".

وانهالت آلاف الردود الغاضبة على الربيعي، بعد تغريدته التي جاءت مباشرة بعد إعلان وفاة عبد الرضا في أحد مستشفيات المملكة المتحدة.

واعتبر مغردون أن تغريدة الربيعي تفتقد لأدنى درجات اللباقة والإنسانية، لا سيما أن عبد الحسين عبد الرضا لم يسبق له أن صرّح بالإساءة لأحد الصحابة.

بدوره، ذكر هاني الغفيلي، المستشار والمشرف العام على الخدمات الإلكترونية في وزارة الثقافة والإعلام السعودية، إن الوزارة أحالت علي الربيعي إلى لجنة مخالفات النشر بسبب مخالفته نظام المطبوعات والنشر.

وبعد الردود العنيفة عليه، حذف الربيعي تغريدته، فيما أحصى ناشطون أضخم من 20 ألف تعليق مباشر على التغريدة.

وغالبا ما يثير علي الربيعي "39 عاما)  الجدل على صحيفة "تويتر" إذ زعم أنه أسّس علما جديدا، يدعى "علم العقليات".

ويقول الربيعي إنه يقيم دورات تساعد على مضاعفة الحفظ نحو 100 مرة عن معدلها الطبيعي، وله صحيفة إلكتروني للتسجيل في هذه الدورات.

ويتهم ناشطون علي الربيعي بالتدليس والتزوير في سيرته الخاصة؛ إذ ذكر إنه حاصل على شهادة الدكتوراه في هذا العلم، وله براءات اختراع مسجلة في هيئة الملكية الفكرية السعودية، وهو ما لم يقدم وثائق عليه.

برجاء اذا اعجبك خبر ردود غاضبة على داعية سعودي حرّم الترحم على "عبد الرضا" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عربي 21