الدوحة تنهي "القرار الحاسم"
الدوحة تنهي "القرار الحاسم"

الدوحة تنهي "القرار الحاسم" حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الدوحة تنهي "القرار الحاسم" .

صحيفة الوسط - أنهت كلية أحمد بن محمد العسكرية القطرية، الأن الأحد، تمرينات "القرار الحاسم 13" التعبوية المشتركة مع القوات المسلحة البريطانية، والتي جرت بجنوب شرق المملكة المتحدة.

وأفادت جريدة "الراية" القطرية بأن مراسم الاختتام جرت بحضور اللواء الركن حمد أحمد النعيمي، رئيس هيئة الكليات والمعاهد العسكرية، والعميد جاري ديكن قائد اللواء 51 البريطاني، وعدد من القادة العسكريين من البلدين.

وذكرت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة دفاع قطر، في بيان صحفي، أن التدريبات، التي استمرت ثلاثة أسابيع، ركزت على تمرين مرشحي ضباط الكلية على ثلاث مراحل، وهي القتال في المناطق المبنية، والدفاع، والتدريب بالذخيرة الحية على النار، والحركة في ميدان المعركة.

ومما تهدف إليه تمرينات "القرار الحاسم 13" تمرين مرشحي الدفعة 13 على اختيار المنطقة الدفاعية المناسبة، وتحصين المواقع الدفاعية، وتنفيذ الدوريات الثابتة ونقاط المراقبة، والانسحاب التكتيكي، في حال مواجهة كبيرة من العدو، بالإضافة إلى تنفيذ الهجوم المدبر وممارسة الوظائف القيادية.

وشارك في التدريبات، التي أقيمت في معسكر سيني بريدج بمنطقة بريكون في مقاطعة ويلز البريطانية، 212 مرشح ضابط من الدفعة 13 بالكلية بالإضافة للكتيبة 51 من القوات المسلحة البريطانية.

المصدر: جريدة الراية

قدري يوسف

برجاء اذا اعجبك خبر الدوحة تنهي "القرار الحاسم" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)