حفتر يستعين بقوات من جيش الكيان الصهيوني في مدينة “سرت
حفتر يستعين بقوات من جيش الكيان الصهيوني في مدينة “سرت

حفتر يستعين بقوات من جيش الكيان الصهيوني في مدينة “سرت حسبما ذكر الجزائر تايمز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر حفتر يستعين بقوات من جيش الكيان الصهيوني في مدينة “سرت .

صحيفة الوسط - تفيد مصادر متطابقة ان قوات جيش الكيان الصهيوني قد وصلت التراب الليبي من خلال تدخل سلاح الجو الإسرائيلي في عمليات نوعية و سرية بالاتفاق مع الجنرال “خليفة حفتر” في مدينة “سرت” 

حيث نشر صحيفة  “ميدل إيست آي” البريطاني الأن الأحد، معلومات مثيرة بخصوص تعاون عسكري وآخر يتعلق بصفقات نفط يكون قد أجراها حفتر مع تل أبيب.

ونقل صحيفة “ميدل إيست آي” البريطاني عن مَبْعَث إسرائيلي مطلع، طلب عدم الإفصاح عن هويته، قوله إن الجيش الإسرائيلي قصف بالطائرات مواقع عسكرية لتنظيم تنظيم الدولة الأسلامية الإرهابي، في طربلـس لصالح اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وكان ذلك في مدينة سرت بتاريخ 25 أوت 2015،

مضيفا أن الغارة جاءت استجابة لطلب من حفتر أثناء زيارته لعمّان، حيث التقى سرا عددا من مسؤولي الأمن الإسرائيليين.

وذكر المصدر إن حفتر وعد بالمقابل بتوقيع صفقات نفط وصفقات سلاح مع تل أبيب، لافتا إلى أن اللقاءات جرت بوساطة إماراتية.

ولفت التقرير الذي نشره صحيفة “ميدل إيست آي” أن حفتر التقى عملاء للمخابرات الإسرائيلية بوساطة إماراتية، وأن قواته تلقت بنادق قنص إسرائيلية ومعدات رؤية ليلية، ونقل الموقع عن مَبْعَث في الجيش الإسرائيلي قوله “صديق صديقنا وعدو عدونا هو صديقنا، وحفتر هو صديق مصر والأردن والإمارات العربية المتحدة. كما أنه يقاتل تنظيم الدولة الإسلامية”.

الامر الذي يعني ان الجيش الإسرائيلي أصبح الان على بعد امتار من التراب الجزائري , ومن المرتقب جدا ان وسع حفتر الاتفاقية مع الكيان الصهيوني الى مساعادات مادية , ستفرض على لليبيين قاعدة عسكرية إسرائيلية في الرباط العربي و بالضبط قرب الحدود الجزائرية

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز

برجاء اذا اعجبك خبر حفتر يستعين بقوات من جيش الكيان الصهيوني في مدينة “سرت قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الجزائر تايمز