برلماني مغربي من حزب الحكومية الملتحية يلح بمنع صوت أذان صحيفة الوسط “لأنه يزعج السياح”
برلماني مغربي من حزب الحكومية الملتحية يلح بمنع صوت أذان صحيفة الوسط “لأنه يزعج السياح”

برلماني مغربي من حزب الحكومية الملتحية يلح بمنع صوت أذان صحيفة الوسط “لأنه يزعج السياح” حسبما ذكر الجزائر تايمز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر برلماني مغربي من حزب الحكومية الملتحية يلح بمنع صوت أذان صحيفة الوسط “لأنه يزعج السياح” .

صحيفة الوسط - طالب برلماني من أحزاب الأغلبية الحكومية، بإلغاء مكبرات الصوت خلال آذان صحيفة الوسط، معتبر أنه يزعج السياح الأجانب، ويبعد النوم عن جفونهم، منقدا أيضا الطريقة التي يتم فيها التهليل والتكبير بمختلف المدن السياحية، موضحا أن ذلك يعد أحد المشكلات التي تنفر السياح من العودة مجددا إلى الرباط.

وأظهرت يومية” صحيفة الوسط” في عددها ليوم الثلاثاء 8 غشت، أن البرلماني الذي تحدث أخيرا بلجنة الفلاحة والقطاعات الإنتاجية بمجلس المستشارين، اعتبر التهليل والأذان بالطريقة المغربية منفرين جدا، ومزعجا بواسطة مكبرات الصوت التي توقظ الناس من نومهم مفزوعين وخائفين، بعدما يشعرون أن غرف نومهم اخترقها صوت غريب.

وأثبتت اليومية أن البرلماني كان يتحدث مع محمد ساجد، وزير القطاع السياحي والنقل الجوي والصناعة التقليدية، الذي اكتفى بالاستماع إليه دون أن يرد، بحكم طريقته الهادئة في التعامل مع أي انتقاد موجه إلى وزارته، بما فيه الاتهامات التي كالها برلمانيون للمكتب الوطني للسياحة، وللمشرفين على الصناعة التقليدية، ولأصحاب الفنادق والبازارات.

وحسب اليومية، فقد ذكر البرلماني إن المسؤولين الحكوميين مطلوب منهم أيضا مراجعة أسلوب تدبيرهم للشأن العام، مؤكدا إِدامَة تحضير الخدمات الردئية في الفنادق، والغش الممارس في تحضير الوجبات وضعف جودتها وارتفاع أسعارها، وسوء تعامل سيارات الأجرة، ومضاعفة الصناع التقليديين للأسعار، وغياب التشوير في الشوارع والأزقة.

يحاكي تدخل البرلماني مداخلة نزهة الصقلي، الوزيرة السابقة في التنمية الاجتماعية والتضامن، التي طالبت، في وقت سابق، أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، بتخفيض صوت أذان الفحر في مساجد المملكة، بدعوى تفادي تأثيره السلبي على القطاع السياحي، حيث تساءلت هل من الضروري أن يتعالى صوت أذان صحيفة الوسط قرب الإقامات والمركبات السياحية؟، مشددة على أهمية إحضار الطريقة والتقنية ومستوى صوت المؤذن، لأن هناك مكبرات صوت تعاني أعطابا وتخرج أصواتا مزعجة ومخيفة.

برجاء اذا اعجبك خبر برلماني مغربي من حزب الحكومية الملتحية يلح بمنع صوت أذان صحيفة الوسط “لأنه يزعج السياح” قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الجزائر تايمز