سعفان: الحكومة تولي اهتمامًا ببرنامج الشغل الأفضل
سعفان: الحكومة تولي اهتمامًا ببرنامج الشغل الأفضل

سعفان: الحكومة تولي اهتمامًا ببرنامج الشغل الأفضل

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر سعفان: الحكومة تولي اهتمامًا ببرنامج الشغل الأفضل .

صحيفة الوسط - أثبت وزير القوي العاملة، محمد سعفان، أن الحكومة تولي اهتماما ببرنامج الشغل الأفضل، مشيرا إلي أنها اتخذت خطوات جادة في هذا الاتجاه، من خلال إحالة مشروعات القوانين المتعلقة بشئون الشغل والعمال،إلى مجلس النواب في دور انعقادها القادام.

وأشار سعفان، أنه تم الانتهاء من العديد من القوانين، وإحالتها للبرلمان، ومن أبرزها، مشروع التنظيمات العمالية ويشمل 66 مادة، ويجري الانتهاء من مناقشته باللجنة لإقراره -أيضا- ورفعه لرئيس الجمهورية لإصداره لبدء الشغل به فورا، مما يسهم في استقرار علاقات الشغل والنهوض بالتنظيم النقابي وخلق بيئة عمل مطابقة للمعايير الدولية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع مدير برنامج الشغل الأفضل بمنظمة الشغل الدولية بجنيف، داني ريس، خلال زيارته لمصر التي تستمر حتي الخميس القادم، ووفد مكتب المنظمة بالقاهرة، للبدء في تنفيذ برنامج الشغل الأفضل "Better wark" بمصر في 38 منشأة في قطاع الملابس الجاهزة، من بينهم شركتين من خارج القطاع، وذلك من أغسطس الحالي وحتي ديسمبر 2017.

وذكر: إنه بعد صدور هذه التشريعات وإجراء الانتخابات العمالية بمواقع الشغل المختلفة، سيتم تمرين القيادات العمالية التي سوف تفرزها هذه الانتخابات في مرحلتها الأولي باللجان النقابية بمواقع الشغل المختلفة، للنهوض بالتنظيم النقابي المصري، ليتعامل مع كل المنظمات النقابية العالمية، والتعامل مع الاتفاقيات الدولية، ليكون علي دراية كاملة بمعايير الشغل الدولية والاتفاقيات التي صادقت عليها مصر.

برجاء اذا اعجبك خبر سعفان: الحكومة تولي اهتمامًا ببرنامج الشغل الأفضل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور