يونامي تصدر توضيحا بخصوص موقف الامم المتحدة من استفتاء...
يونامي تصدر توضيحا بخصوص موقف الامم المتحدة من استفتاء...

يونامي تصدر توضيحا بخصوص موقف الامم المتحدة من استفتاء... حسبما ذكر السومرية نيوز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر يونامي تصدر توضيحا بخصوص موقف الامم المتحدة من استفتاء... .

صحيفة الوسط - صحيفة الوسط/ بغداد
أصدرت بعثة الأُمم المتحدة لمساعدة بغداد (يونامي)، الخميس، توضيحا بخصوص موقف المنظمة من استفتاء اقليم كردستان، فيما دعت حكومتي بغداد واربيل للتفاوض وإيجاد حلول لعالجة جميع القضايا من خلال المفاوضات، لاسيما التعامل مع الاستفتاء.

وذكرت البعثة في بيان تلقت صحيفة الوسط نسخة منه، إنه "إشارةً إلى الخطأ الذي أوردته وكالة أنباء إرنا بخصوص رد الممثل الخاص للأمين العام يان كوبيش على سؤال يتعلق بموقف الأمم المتحدة من الاستفتاء الذي أعلنت عنه سلطات إقليم كردستان بغداد، والذي تداوله عدداً من وسائل الإعلام العراقية، تود بعثة الأمم المتحدة لمساعدة بغداد أن تورد النص الحرفي الكامل تقريباً لإجابة الممثل الخاص للأمين العام كما تم تسجيلها من قبل البعثة إجابة على أسئلة ممثل وكالة إرنا خلال مقابلة قصيرة في 16 آب 2017. الممثل الخاص للأمين العام كوبيش".



وأضافت البعثة ، أنه "قبل كل شيء، الرسالة من مجلس الأمن وقيادة الأمانة العامة هي إلى كلّ من الحكومة المركزية في بغداد وحكومة إقليم كردستان بغداد للحوار والتفاوض وإيجاد تَسْوِيَة أو حلول من شأنها أن تعالج جميع القضايا التي لديهم على جدول الأعمال من خلال المفاوضات، بما في ذلك كيفية التعامل مع مسألة الاستفتاء".

وتابعت، "نحن نقول دائما، لأن هذه هي الطريقة التي نعمل بها على أية مسألة، أن نقطة الانطلاق يجب أن تكون الاحترام الكامل لدستور البلاد وقوانينها".

ونقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (ارنا) عن كوبيتش قوله، إن "إجراء الاستفتاء العام في هذه المنطقة (إقليم كردستان) غیر شرعي"، مبينا أن "موضوع الاستفتاء العام لم یرد في صحيفة الوسط العراقي".


برجاء اذا اعجبك خبر يونامي تصدر توضيحا بخصوص موقف الامم المتحدة من استفتاء... قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : السومرية نيوز