«الصحة»يؤكد أن إعدام 23.5 طن أغذية و1029 لتر عصائر فاسدة
«الصحة»يؤكد أن إعدام 23.5 طن أغذية و1029 لتر عصائر فاسدة

«الصحة»يؤكد أن إعدام 23.5 طن أغذية و1029 لتر عصائر فاسدة

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «الصحة»يؤكد أن إعدام 23.5 طن أغذية و1029 لتر عصائر فاسدة .

صحيفة الوسط - أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إعدام ٢٣ طن و٥٤٧ كيلو جرام أغذية متنوعة، و١٠٢٩ لتر عصائر ومشروبات لتغيرها فى الخواص الطبيعية وعدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي.

جاء ذلك خلال عدة حملات للمراقبة على الأغذية بمناسبة قرب عيد الأضحى المبارك بمحافظات الجمهورية.

وأوضحت الدكتورة مايسة حمزة، مدير عام حكومة مراقبة الأغذية بوزارة الصحة، أنه تم إحضار ٦٠٧طن و١٨٢ كيلو جرام أغذية متنوعة و٣٥٦٩ لتر للشك فى صلاحيتها للاستخدام الآدمي، مشيرة الى أنه تم سحب ٦ آلاف و٥٥ عينة وإرسالها للمعامل المركزية للتأكد من صلاحيتها.

وأضافت، مدير حكومة مراقبة الأغذية، أنه تم المرور على ٣ آلاف و٩٣٠ منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة، حيث تم رصـد ٣٠٠٣ محضر حيال المخالفات التى تم رصدها وعرضها على النيابة التى تباشر التحقيقات، كما تم التوصية بإيقاف تشغيل ٣٨٤ منشأة غذائية لوجود مخالفات بها ولعدم وجود ترخيص.

ومن ناحيته أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هذه الحملة تأتى فى إطار توجيهات الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان بتشديد الرقابة على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة الاشتراطات الصحية لها وخصوصا خلال الاستعداد لعيد الأضحى المبارك، حيث يتم فحص عينات من الأغذية وتحليلها، كما يتم مراجعة الشهادات الصحية للعاملين بهذه المنشآت.

برجاء اذا اعجبك خبر «الصحة»يؤكد أن إعدام 23.5 طن أغذية و1029 لتر عصائر فاسدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور