الرئيس العراقي يصادق على مجموع من أحكام الإعدام
الرئيس العراقي يصادق على مجموع من أحكام الإعدام

الرئيس العراقي يصادق على مجموع من أحكام الإعدام حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الرئيس العراقي يصادق على مجموع من أحكام الإعدام .

صحيفة الوسط - صادق الرئيس العراقي فؤاد معصوم على مجموع من أحكام الإعدام، بحق مدانين بارتكاب جرائم وصفت بـ "الخطيرة".

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية أن المراسيم الموقعة أرسلت إلى السلطة التنفيذية المعنية لغرض تنفيذ هذه الأحكام بالمدانين بها، مضيفا أن صدورها تم بعد أبحاث الملفات من اللجنة القانونية الخاصة المشكلة لهذا الغرض.

وأشار المكتب إلى أن اللجنة القانونية في رئاسة الجمهورية مستمرة في أبحاث الملفات المتبقية لحسمها والمصادقة عليها وفق الأصول الدستورية والقانونية النافذة.

وكان مجلس القضاء الأعلى في بغداد أعلن في 8 أغسطس/آب الحالي صدور أحكام إعدام بحق 27 متهما في الاشتراك في الجريمة التي ارتكبها تنظيم "تنظيم الدولة الأسلامية" والمعروفة شعبيا باسم "مجزرة سبايكر"، التي جرى فيها إعدام مئات العسكريين والطلبة في كلية عسكرية قرب تكريت.

ووفق صحيفة الوسط العراقي يتطلب تصديق رئيس الجمهورية على تنفيذ أحكام الإعدام لتكتسب الصفة القانونية، لتتولى بعدها وزارة العدل تنفيذ الأحكام.

المصدر: مصادر

علي جعفر

برجاء اذا اعجبك خبر الرئيس العراقي يصادق على مجموع من أحكام الإعدام قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)