القوات العراقية تحقق مكاسب في الأن الرابع من حزب تلعفر
القوات العراقية تحقق مكاسب في الأن الرابع من حزب تلعفر

القوات العراقية تحقق مكاسب في الأن الرابع من حزب تلعفر حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر القوات العراقية تحقق مكاسب في الأن الرابع من حزب تلعفر .

صحيفة الوسط - أثبتت القوات العراقية تحقيق مكاسب جديدة في الأن الرابع من حرب رصـد قضاء تلعفر شمال غرب البلاد من تنظيم "تنظيم الدولة الأسلامية".

وأثبتت معلومـات أصدرتها قيادة العمليات المشتركة العراقية أنه في الأن الرابع من الحملة تمت التَحَكُّم على حيين على المشارف الغربية للمدينة هما الكفاح الشمالي والجنوبي، كما اخترقت قطعات الجيش وجهاز مكافحة الإرهاب جهتي الشرق والجنوب للمدينة.

وأعلن قائد عمليات "قادمون يا تلعفر" الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله، أن "قطعات الفرقة المدرعة التاسعة (من الجيش) والحشد شعبي تحرير حي التنك (شرق تلعفر) وترفع العلم العراقي هناك"، فيما أثبت الفريق الركن سامي العارضي أحد قادة قوات مكافحة الإرهاب أن "العدو فقد توازنه.. القطعات في تقدم مستمر"، مؤكدا أن "العملية مستمرة" وتسير "أسرع مما كنا نتوقعه".

وتظهر خريطة للعمليات التي نشرها القوات العراقية أن نحو ثلاثة أرباع تلعفر ما زال تحت سيطرة التنظيم، بما في ذلك قلعة ترجع إلى عهد الدولة العثمانية، وبنيت على آثار يعتقد أنها تعود للحقبة الآشورية.

وتقدمت مدرعات الجيش ووحدات من فصائل الحشد الشعبي داخل حي النور في جنوب غرب المدينة، بتغطية من طائرات سلاح الجو العراقي، التي قصفت مواقع التنظيم المتطرف.

من جهتهم أغلق مسلحو التنظيم الشوارع بشاحنات وسواتر ترابية، في حين تمركز قناصته على أسطح المباني وأطلقوا فوهات مدافعهم، لإعاقة تقدم مئات المقاتلين العراقيين.

وبدأت مناطق تلعفر السكنية تشهد المعارك منذ أمس، لكن القادة العسكريين يتوقعون سرعة الحسم في حرب المدينة الواقعة على بعد نحو 70 كم غرب مدينة الموصل ، وهي مركز محافظة نينوى وثاني أكبر مدينة في العراق على الطريق إلى الحدود السورية .

المصدر: مصادر

علي جعفر

برجاء اذا اعجبك خبر القوات العراقية تحقق مكاسب في الأن الرابع من حزب تلعفر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)