بغداد يتصدر قائمة التفجيرات الأكثر دموية في العالم!
بغداد يتصدر قائمة التفجيرات الأكثر دموية في العالم!

بغداد يتصدر قائمة التفجيرات الأكثر دموية في العالم! حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بغداد يتصدر قائمة التفجيرات الأكثر دموية في العالم! .

صحيفة الوسط - أفادت أبحاث أجرتها جامعة ميريلاند الأمريكية، أن العام 2016 السابق، شهدت أضخم من 108 تفجيرات إرهابيه، حصل 87 في المائة منها في دول الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا، وجنوب آسيا.

وذكرت الدراسة أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا شهدت 10 من أصل 11 عملا إرهابيا، اعتبروا الأكثر دموية. كان للعراق النصيب الأكبر منها بـ 9 أعمال إرهابية.

وأضافت الدراسة أن أعلى خُلاصَة للضحايا سُجلت في يوليو/تموز السابق، في بغداد، حيث فجر انتحاري سيارة مفخخة داخل مركز تجاري في حي الكرادة، ما أوقع 382 قتيلا.

وأشارت الدراسة إلى أنه في العام 2016، شهد العالم أضخم من 13400 عمل إرهابي، بحصيلة بلغت أضخم من 34 ألف قتيل من المدنيين.

وبلغ مجموع القتلى بسبب التفجيرات الانتحارية في العام 2016، 11600 قتيل، بحسب الدراسة السنوية التي يجريها الاتحاد الوطني، لدراسة الإرهاب والتصدي له (ستارت) في جامعة ميريلاند.

وتشير الدارسة، التي نشرها الموقع الإلكتروني لجامعة ميريلاند، إلى أن هناك ارتفاعا ملحوظا في استخدام السيارات كوسيلة لتنفيذ الاعتداءات بدهس المارة في 2016، وتؤكد الدراسة على أن "هذا التكتيك صحيفة الوسط وأن استخدم من قبل، إلا أن وتيرته ونسبة الوفاة بسببه ارتفعتا بشكل ملحوظ في العام الحالي".

المصدر: أ ب ف

أحمد باديان

برجاء اذا اعجبك خبر بغداد يتصدر قائمة التفجيرات الأكثر دموية في العالم! قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)