مراسل RT: لا توجد اشتباكات بين قوات صالح والحوثيين في صنعاء
مراسل RT: لا توجد اشتباكات بين قوات صالح والحوثيين في صنعاء

مراسل RT: لا توجد اشتباكات بين قوات صالح والحوثيين في صنعاء حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مراسل RT: لا توجد اشتباكات بين قوات صالح والحوثيين في صنعاء .

صحيفة الوسط - أفاد مراسل "RT" في العاصمة اليمنية صنعاء بأن المدينة لا تدور فيها اشتباكات بين قوات الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، والحوثيين.

ونفى المراسل الأنباء التي تحدثت عن انتشار المقاتلين الموالين لصالح في صنعاء.

وقد كانت بعض وسائل الإعلام قد ذكرت، في وقت سابق، إن اشتباكات اندلعت بين الجانبين في المدينة بعد محاولة التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين احتجاز أحد أبناء الرئيس اليمني السابق، صلاح علي عبد الله صالح، في شارع حدة وسط صنعاء.

وجاءت هذه التقارير وسط تَقَهْقُر ملموس طال مؤخرا العلاقات بين التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين وأنصار صالح، الجانبين المتحالفين في الأزمة اليمنية المستمرة منذ العام 2014.

الحوثيون يصدرون بيانا توضيحيا بخصوص الاشتباكات في صنعاء

من ناحيته، أصدر الإعلام الأمني التابع لجماعة "أنصار الله" الحوثية بيانا توضيحيا أثبت فيه عدم وجود أي اشتباكات بين التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين وقوات صالح. 

وذكرت الجماعة الحوثية إن عناصر مسلحين، لم تحدد هويتهم، قاموا "بالاعتداء على نقطة أمنية في منطقة حدة المصباحي"، مما أدى إلى مـصرع اثنين من أفراد الحراسة، وثم احتموا "داخل إحدى عمارات المنطقة وتدخلت قوات أمنية من أمن الأمانة والأمن المركزي، وتم تَعْطيل تبادل إِفْرَاج النار وتهدئة الوضع".

وتابع البيان مبينا: "وبتوجيهات من رئيس المجلس السياسي الأعلى ومتابعة مباشرة من قيادات الداخلية، نزلت لجنة تحقيق في القضية برئاسة وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن، اللواء رزق الجوفي، وقائد الأمن المركزي ومدير أمن الأمانة ونائبه. وجاري الآن استكمال تَسْوِيَة المشكلة، ولا يوجد ما يبعث على القلق".

المصدر: RT

رفعت سليمان

برجاء اذا اعجبك خبر مراسل RT: لا توجد اشتباكات بين قوات صالح والحوثيين في صنعاء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)