ما بين وأظهر سعي حفيد آخر ملوك طربلـس لقيادة مرحلة انتقالية؟
ما بين وأظهر سعي حفيد آخر ملوك طربلـس لقيادة مرحلة انتقالية؟

ما بين وأظهر سعي حفيد آخر ملوك طربلـس لقيادة مرحلة انتقالية؟ حسبما ذكر عربي 21 ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ما بين وأظهر سعي حفيد آخر ملوك طربلـس لقيادة مرحلة انتقالية؟ .

صحيفة الوسط - قدّم محمد السنوسي، حفيد آخر ملوك طربلـس، إدريس السنوسي، أمس الخميس، نفسه لقيادة المرحلة الانتقالية في البلاد.

وطالب السنوسي، في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة التونسية، الخميس، بإعادة تفعيل دستور 1951 الذي سنته المملكة الليبية آنذاك، بعد الاستقلال عن إيطاليا.

وذكر السنوسي إن "الطريقة الأسلم والأنجع للحل السريع والمرضي للجميع في طربلـس، هو الرجوع لدستور 1951 لأنه صحيفة الوسط الوحيد الذي فيه الكيان الليبي، ويمثل الشرعية الدستورية والقانونية للبلاد".

ولفت إلى أن آلية تطبيق هذا الحل المقترح، يجب أن "تكون برعاية وقيادة شخصية وطنية توافقية ذات أبعاد اجتماعية وتاريخية وسياسية يتوافق عليها الجميع، ولم يكن لها دور في الصراع القائم حاليا، وأقدم نفسي للقيام بهذا الدور في مرحلة انتقالية، يتم من خلالها إعادة هيكلة الدولة وبناؤها".

وفي وقت لاحق، نفى مَبْعَث قريب من محمد السنوسي، حفيد آخر ملوك طربلـس، ما تناقلته الوكالات ووسائل اإعلام حول تحضير السنوسي نفسه لقيادة المرحلة الانتقالية في البلاد.

وذكر ناصر صفي الدين السنوسي، عبر صفحته الرسمية على facebook، إن "ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول مؤتمر صحفي عقده الأمير محمّد الحسن الرضـا السّنُوسي فِي تونس، وقدم نفسه لقيادة المرحلة الانتقالية هو خبر عار عن الصحة تماما"، بحسب وصفه.

وأضاف: "بحكم قرابتي وعلاقتي الوثيقة بالسيد السنوسي، فإنني أؤكد للجميع بكذب الخبر وأن سيادته لم يزر تونس ولم يعقد أي مؤتمر صحفي ولم يدلي بأي تصريحات"، حسب قوله.

ومنذ الإطاحة بالقذافي عام 2011، تشهد طربلـس انقساما سياسيا وصراعا على الحكم، ترافق مع فوضى أمنية أدت إلى تَصْحِيح مسلحي كتائب، وتنصيب أنفسهم لحفظ الأمن في بعض المناطق، وبينما انضمت كتائب إلى حكومات تولت السلطة بعد الثورة، رفض البعض الآخر، ولم تستطع السلطات التَحَكُّم عليها.

وتتصارع على الحكم في طربلـس 3 حكومات بينهما اثنتان في طرابلس (غرب)، هما حكومة "الإنقاذ"، وحكومة "الوفاق الوطني" المدعومة أمميا، إضافة إلى "الحكومة المؤقتة" ومقرها البيضاء (شرق).

برجاء اذا اعجبك خبر ما بين وأظهر سعي حفيد آخر ملوك طربلـس لقيادة مرحلة انتقالية؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عربي 21