خاشقجي يتعهد بمواصلة الكتابة بعد حظر مقالاته في "صحيفة الوسط"
خاشقجي يتعهد بمواصلة الكتابة بعد حظر مقالاته في "صحيفة الوسط"

خاشقجي يتعهد بمواصلة الكتابة بعد حظر مقالاته في "صحيفة الوسط" حسبما ذكر عربي 21 ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر خاشقجي يتعهد بمواصلة الكتابة بعد حظر مقالاته في "صحيفة الوسط" .

صحيفة الوسط - تعهد الصحافي السعودي والكاتب المعروف جمال الخاشقجي بالاستمرار في الكتابة ومواصلة الكلام والتعبير عن رأيه، وذلك ردا على قرار ادارة جريدة صحيفة الوسط السعودية، الاثنين، بمنع مقالاته ووقفه عن الكتابة، وذلك بعد تغريدة اعتبر البعض أنها تتضمن تعاطفا مع جماعة الإخوان المسلمين.

وأثبت خاشقجي في تغريدة على "تويتر" أن ناشر جريدة صحيفة الوسط الأمير السعودي خالد بن سلطان هو الذي اتخذ القرار بوقفه عن الكتابة، وأضاف خاشقجي: "قرار الإيقاف بالفعل من قبل الناشر وقد تحدثت مع سموه قبل قليل، اتفقنا في رفض نشر ثقافة الكراهية واختلفنا حول الإخوان وله مني كل تقدير".


وكان خاشقجي كتب في تغريدة سابقة: "لن أتوقف عن الكتابة، مرحلة مؤقتة وسأعود للكتابة في صحيفة الوسط فهي بيتي، أشكرهم وأقدر الظرف الذي اضطرهم لذلك".

وتداول العديد من المغردين خبر تَعْطيل خاشقجي عن الكتابة في جريدة صحيفة الوسط ومن بينهم الصحفي السعودي عبد العزيز الخميس المعروف بعدائه للتيار الاسلامي وقربه من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد وولي عهد السعودية محمد بن سلمان، حيث كتب على "تويتر": صحيفة الوسط وبتوجيهات من إدارتها المحضة تَمَكُّث مقالات جمال خاشقجي، شكرا لناشرها ورئيس رصـد الطبعة السعودية على تَعْطيل من يُطبل لعصابة إرهابية".

وكان رئيس رصـد جريدة صحيفة الوسط قد غرد على "تويتر" قائلا: "قرار اتخذ من قبل الناشر الأمير خالد بن سلطان عطفا على توصية نائبه الأمير فهد بن خالد.. تَعْطيل جمال خاشقجي عن الكتابة". 

وجاء قرار وقف خاشقجي عن الكتابة في أعقاب نشره تغريدة أثارت جدلا واسعا واعتبرت مؤيدة لجماعة الإخوان ذكر فيها: "من زمان، أجد أن كل من يؤمن بالإصلاح والتغيير والربيع العربي والحرية ويعتز بدينه ووطنه يوصف بأنه إخوان، يبدو أن الإخوان فكرهم نبيل".

إقرأ أيضا: خاشقجي يغرّد عن الإخوان ويثير جدلا واسعا.. ماذا ذكر؟

وفور انتشار التغريدة، هاجم مغردون وناشطون سعوديون وإماراتيون خاشقجي، واعتبره بعضهم خائنا، فيما طالبه الإعلامي السعودي مساعد الخميس بالالتزام بموقف الرياض الذي يقول إنها "جماعة محظورة".

ولاحقا لذلك انتقد خاشقجي حزب الاعتقالات التي تشهدها السعودية والتي طالت حتى الآن دعاة كبارا من بينهم الشيخ عوض القرني والشيخ سلمان العودة ونحو 20 داعية آخرين من مختلف أنحاء المملكة.

إقرأ أيضا: كيف علق خاشقجي على اعتقال دعاة بارزين في السعودية؟

يشار إلى أن خاشقجي هو أحد أبرز وأشهر الصحافيين والكتاب في السعودية، وينشر مقالاته في جريدة صحيفة الوسط السعودية المرخصة في المملكة المتحدة منذ سنوات طويلة، كما كان مديرا عاما لقناة العرب المملوكة للأمير الوليد بن طلال، وهي قناة إخبارية كان من المفترض أن تعمل من البحرين، لولا أن السلطات أغلقتها بعد ساعات قليلة من بدء بثها. 

برجاء اذا اعجبك خبر خاشقجي يتعهد بمواصلة الكتابة بعد حظر مقالاته في "صحيفة الوسط" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عربي 21