عااااجل الان "مجتهد" يبين ويظهر ماذا سيفعل ابن سلمان بهيئة كبار العلماء
عااااجل الان "مجتهد" يبين ويظهر ماذا سيفعل ابن سلمان بهيئة كبار العلماء

"مجتهد" يبين ويظهر ماذا سيفعل ابن سلمان بهيئة كبار العلماء حسبما ذكر عربي 21 ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "مجتهد" يبين ويظهر ماذا سيفعل ابن سلمان بهيئة كبار العلماء .

صحيفة الوسط - أظهر المغرد الشهير "مجتهد"، عن القرارات التي ينوي ولي العهد، محمد بن سلمان، اتخاذها تجاه هيئة كبار العلماء.

وذكر "مجتهد" إن "محمد بن سلمان ينوي للتخلص من بعض أعضاء هيئة كبار العلماء المتورطين في كتابات وتسجيلات فيها تأكيد صارم على الولاء والبراء ونواقض الإسلام".

وأضاف أن "الفكرة المطروحة أمامه لن تكون بإبعادهم كأفراد فقط، بل بإعادة تَصْحِيح المؤسسات الدينية، وإلغاء هيئة كبار العلماء وإبقاء مؤسسة الإفتاء فقط".

وتابع بأن "السبب هو ارتباط هيئة كبار العلماء في الإعلام الغربي ومؤسسات البحوث ومراكز الدراسات بالتطرف والوهابية والتكفير وعداوة اليهود والنصارى.. الخ".

وبحسب "مجتهد"، فإن محمد بن سلمان سيضطر إلى خسارة أضخم المشايخ تقديسا وتزكية لآل سعود، وأحرصهم على تكفير وتجريم خصوم آل سعود، "فقط لأن أسماءهم مرتبطة بالأسلوب الوهابي".

ووفقا لـ"مجتهد"، فإن "من البدائل المطروحة توسيع شؤون الحرمين لتشتمل على مجلس علماء أقرب لـ(أزهر السيسي) ويكون رئيسها الحالي السديس، أقوى شخصية دينية رسمية في البلد".

وذكر إن "هذا الترتيب له دور في إبعـاث السديس لمؤتمر في الولايات المتحدة الأمريكية، وتكليفه بالثناء على ترامب وأمريكا، ودورها في خدمة البشرية والأمن والسلام".

وختم تغريداته بالقول إن "السديس حضر دورة في كيفية كسب إعجاب الأمريكان والعبارات التي تناسبهم وكيفية تبرئة محمد بن سلمان من إرث الوهابية الثقيل".

برجاء اذا اعجبك خبر "مجتهد" يبين ويظهر ماذا سيفعل ابن سلمان بهيئة كبار العلماء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عربي 21