خاشقجي: لهذا السبب كنت لا أتحدث عن المعتقلين سابقا‎
خاشقجي: لهذا السبب كنت لا أتحدث عن المعتقلين سابقا‎

خاشقجي: لهذا السبب كنت لا أتحدث عن المعتقلين سابقا‎ حسبما ذكر عربي 21 ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر خاشقجي: لهذا السبب كنت لا أتحدث عن المعتقلين سابقا‎ .

صحيفة الوسط - أظهر الكاتب الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، عن السبب الذي كان يمنعه من الحديث عن قضية المعتقلين السياسيين في بلده.

خاشقجي، في مقال نُشر بصحيفة "الواشنطن بوست"، ذكر إنه كان يلتزم الصمت خلال السنوات الماضية عند اعتقال "أصدقائه"؛ وذلك لخوفه على حريّته، وعائلته، ووظيفته.

وتابع بأنه أقر الآن التحدث، بعد تركه لبيته وعمله في السعودية، وانتقاله للإقامة في واشنطن، قائلا إنه يستطيع التحدث الآن، بخلاف كثيرين لا يقوون على ذلك، في إشارة إلى السعوديين في الداخل.

وبحسب خاشقجي، فإن "السعودية لم تكن دائما كما هي الآن، موضحا أن السعوديين يستحقون أفضل من واقعهم.

ولم يخف خاشقجي أنه معرض للاعتقال فور عودته إلى السعودية، واصفا ما حدث للمعتقلين مؤخرا بأنه أمر "مؤسف".

وأظهر خاشقجي عن تواصله مع شخصيات سعودية مقيمة في المملكة المتحدة واسطنبول؛ لمحاولة فهم ما يجري في المملكة من اعتقالات ضمت مثقفين وأكاديميين، ذكر منهم الاقتصادي البارز عصام الزامل، الذي كان ضمن وفد سعودي رسمي في الولايات المتحدة قبل اعتقاله بمدة قصيرة.

واستهجن خاشقجي حملات التحريض، التي قادها سعوديون على بعض مواطنيهم، وربطهم بـ"جماعة الإخوان المسلمين"، التي "يحتقرها" ولي العهد، محمد بن سلمان، وفقا لخاشقجي.

ورغم القول بأنه يشعر بـ"العجز" من الوضع الذي تمر به المملكة، إلا أن جمال خاشقجي أثبت عدم معارضته للحكومة، وتمنيه نجاح رؤية 2030، التي كان حري بولي العهد أن يعتمد من خلالها على شخصيات دينية واقتصادية اعتُقل بعضهم خلال الحملة الحالية، وفق قوله.

وبعد نشر المقال، علّق جمال خاشقجي على حسابه بـ"تويتر"، بأنه "لم يستمتع" بكتابة المقال في الصحيفة الأمريكية.

وتابع: "لكن الصمت لن يخدم وطني ولا من اعتقل".

برجاء اذا اعجبك خبر خاشقجي: لهذا السبب كنت لا أتحدث عن المعتقلين سابقا‎ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عربي 21