بدء عملية عسكرية لاستعادة مدن غرب الأنبار العراقية
بدء عملية عسكرية لاستعادة مدن غرب الأنبار العراقية

بدء عملية عسكرية لاستعادة مدن غرب الأنبار العراقية حسبما ذكر عربي 21 ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بدء عملية عسكرية لاستعادة مدن غرب الأنبار العراقية .

صحيفة الوسط - أعلن نائب قائد العمليات المشتركة الفريق قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله، الثلاثاء، بدء عمليات رصـد منطقتي الريحانة وقضاء عنة غرب الأنبار.

وذكر يار الله في بيان إنها "ما زالت طبول الحرب تعزف لحن الانتصار، ففي الأمس القريب قلعنا جذور الإرهاب من نينوى المعطاة وعكاشات في خطوات واثقة آمنت بالله العلي العظيم وحققت النصر الباهر وبسرعة ودقة عالية أشاد بها العالم أجمع".

وأضاف أنه "الأن وبعد التوكل على الله انطلقت جحافل المنتصرين من قطعات عمليات صحيفة الوسط المتمثلة بفرقة المشاة السابعة ولواء المشاة الآلي 30 وفرقة المشاة الآلية الثامنة والحشد العشائري بعملية واسعة لتحرير منطقة الريحانة وقضاء عنة من رجس عصابات الدولة".

وأثبت يار الله قائلا: "إننا على ثقة أن النصر قادم لا محالة وأن العدو عرف مصيره في أرض بغداد التي باتت مقبرة له وذاق من ضربات رجال بغداد الخزي والعار بعد أن جرب حظه العاثر في تراب يتنفس الحرية منذ أن خلقه الله".

من جهته، أعلن قيادي في حشد عشائر ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار، غرب بغداد، الثلاثاء، بدء عملية عسكرية واسعة لتحرير مدينة "عنة" بالمحافظة من تنظيم الدولة.

وذكر القيادي في الحشد الشيخ قطري العبيدي، إن "عملية رصـد مدينة عنه 210 كم غربي الرمادي، انطلقت صباح الأن، من ثلاثة محاور لتحريرها من تنظيم الدولة".

وأضاف أن "القطعات (الوحدات) الأمنية المشاركة بالعملية هي الجيش والشرطة والحشد العشائري بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي فضلا عن فعالية الجهد الهندسي".

وتابع العبيدي، بأن "العملية بدأت بقصف جوي من التحالف الدولي ومن ثم قصف بواسطة المدفعية وقذائف الهاون على رؤية منتخبة لتنظيم الدولة وهي مضافات (مراكز تجمع) وتحصينات للتنظيم في صحيفة الوسط المدينة".

يذكر أن تنظيم الدولة سيطر على مدينة عنة منذ ثلاث سنوات بعد إِرْتَدادٌ القوات العراقية منها دون قتال آنذاك، فيما يحاصر التنظيم مئات المدنيين كدروع بشرية فيها.

برجاء اذا اعجبك خبر بدء عملية عسكرية لاستعادة مدن غرب الأنبار العراقية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عربي 21