منتصف ليل الأربعاء يحمل بشرى سارة للمصريين في الرياض
منتصف ليل الأربعاء يحمل بشرى سارة للمصريين في الرياض

منتصف ليل الأربعاء يحمل بشرى سارة للمصريين في الرياض حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر منتصف ليل الأربعاء يحمل بشرى سارة للمصريين في الرياض .

صحيفة الوسط - في بشرى سارة لأهالي المصريين المغتربين في السعودية، حيث يمكنهم بداية من منتصف ليل الأربعاء التحدث إلى ذويهم صوتيًا عبر تطبيقات مثل «سكايب» و«ماسنجر»، و«واتس آب» و«فايبر» وغيرها.

وذكر مسؤول حكومي سعودي إن الحظر على إجراء المكالمات الصوتية والمرئية عبر تطبيقات الإنترنت سيُزيـادة في «أحدث خطوة تنظيمية» لصالح مستخدمي الإنترنت في المملكة، بما يسمح باستخدام التطبيقات الخاصة بالاتصال الصوتي والمرئي، بحسب ما نشر في صحيفة «سي إن إن عربية».

ووضع المسؤول القرار في سباق الخطوات التي تتخذها المملكة من أجل «تعزيز التحول الرقمي وضمان تحوّل بيئة الإنترنت إلى بيئة آمنة ومقابلة لتمكين الأفراد والأعمال، بما ينسجم مع برنامج التحول الوطني»، مضيفا أن التحول الرقمي «عنصر رئيسي في إِفْرَاج عجلة الاقتصاد السعودي باعتبار أنه يحفّز إِنْتِعاش الشركات المعتمدة على الإنترنت، خاصة في مجال الإعلام وقطاع الترفيه»، مؤكدا أن القرار سيخفّض كلفة التشغيل ويشجع ريادة الأعمال.

من ناحيته، أثبت المتحدث الرسمي باسم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، عادل أبوحيمد، زيـادةَ الحجب عن جميع التطبيقات التي توفر خاصية الاتصالات المرئية والصوتية عبر الإنترنت «المستوفية للمتطلبات التنظيمية في المملكة» معددا بين تلك التطبيقات على سبيل المثال «فيس تايم، سناب شات، سكايب، لاين، تليجرام، تانجو، وغيرها من التطبيقات».

ولفت أبوحيمد إلى وجود تطبيقات محدودة جداً «غير مستوفية للمتطلبات التنظيمية» التي بينها استعداد مقدم التطبيق لتوفير إمكانية إجراء المكالمات في حالات الطوارئ وإزالة المحتوى المخالف للأنظمة في المملكة، وتعاون مقدم التطبيق مع الهيئة لمعالجة الحالات الطارئة ووضوح آلية وإجراءات التعامل مع البيانات الشخصية للمستخدمين في المملكة.

إتاحة المكالمات قد يؤثر بوضوح على العوائد المالية لشركات الاتصالات السعودية التي ستضطر إلى الاعتماد على أرباح البيانات (تحضير الإنترنت) والخدمات المضافة.

وأشار أبوحيمد إلى أن هذا الأمر هو «المسار والتوجه العالمي الذي يجدر بالمشغلين في المملكة نهجه».

برجاء اذا اعجبك خبر منتصف ليل الأربعاء يحمل بشرى سارة للمصريين في الرياض قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم