في مصر.. العام الهجري 1439 ينطلق الخميس وكذا الجمعة
في مصر.. العام الهجري 1439 ينطلق الخميس وكذا الجمعة

في مصر.. العام الهجري 1439 ينطلق الخميس وكذا الجمعة حسبما ذكر عربي 21 ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر في مصر.. العام الهجري 1439 ينطلق الخميس وكذا الجمعة .

صحيفة الوسط - أثار التضارب بين المؤسسات الرسمية المصرية حول بداية العام الهجري الجديد 1439، وإعلان كل من دار الإفتاء والمعهد القومي للبحوث الفلكية عن بداية مختلفة عن الآخر للعام الهجري الجديد، موجة استهجان واستنكار في وسائل الإعلام وكذا مواقع التواصل .

حيث أعلنت دار الإفتاء المصرية أن صباح الغد الجمعة هو بداية العام الهجرى الجديد 1439، في حين أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بمصر أن فاتح شهر محرم يوافق الأن الخميس، وهو ما أثار جدلا بمصر.

ونقل صحيفة "الأن السابع" المصري عن رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، حاتم رُجُوع، قوله إن المعهد اعتمد على حسابات دقيقة لإعلان الخميس هو بداية العام الهجري الجديد.

وأشار أن الحسابات الفلكية التي يعتمدها المعهد لا تقبل الشك و"هذه ميزة البحوث الفلكية التي تحدد موعد ظهور الهلال حتى وإن تعذرت رؤيته".

وأضاف أن رؤية الهلال من الممكن أن تتلقي صعوبات تتعلق بسوء حالة الطقس وبالتالي يصعب التأكد من رؤية الهلال بعكس ما يحدث في الحسابات الفلكية، واستدرك أنه يعتد بالرؤية في حالة تعارضها مع الحسابات الفلكية.
 
وقد كانت دار الإفتاء المصرية أعلنت مساء أمس الأربعاء، أن صباح الغد الجمعة هو أول أيام العام الهجري الجديد، لعدم ثبوت رؤية هلال شهر محرم.

برجاء اذا اعجبك خبر في مصر.. العام الهجري 1439 ينطلق الخميس وكذا الجمعة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عربي 21