عُمان تطرد داعية هنديا هاجم الرياض وترامب (فيديو)
عُمان تطرد داعية هنديا هاجم الرياض وترامب (فيديو)

عُمان تطرد داعية هنديا هاجم الرياض وترامب (فيديو) حسبما ذكر عربي 21 ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عُمان تطرد داعية هنديا هاجم الرياض وترامب (فيديو) .

صحيفة الوسط - أعلنت السلطات العمانية أنها طلبت من داعية هندي تَرْك البلاد بعد محاضرة ألقاها الثلاثاء السابق ذكرت إنه هاجم فيها السعودية والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وفي بيان نشرته الأحد ذكرت وزارة الخارجية العمانية إنها "تعبر عن استنكارها لما أدلى به سلمان بن طاهر الحسيني الندوي، الهندي الجنسية، في المحاضرة التي ألقاها أمام كلية العلوم الشرعية الثلاثاء 19 سبتمبر/ أيلول الحالي".
وأشارت الوزارة إلى أن الندوي "خرج عن نص المحاضرة بأسلوب لا يتفق مع مبادئ السلطنة ونهجها وسياستها"، مضيفة أن "الجهات المختصة في السلطنة قامت باتخاذ إجراءات بخصوص المذكور حيث طلبت منه تَرْك السلطنة".
وكان الداعية الهندي هاجم السعودية ودولا إسلامية حليفة لواشنطن، كما أنه انتقد الدول المقاطعة لدولة قطر.
وذكر الداعية في محاضرته إن "الشعب الأمريكي قتلوا الملايين في بغداد وسوريا وأفغانستان". ووصفهم بـ"الذباحين الجزارين"، متابعا: "كيف يتحالفون (في إشارة للسعودية) معهم ضد دولة مسلمة لأنها تؤوي حركة حماس الفلسطينية والإخوان والقرضاوي".


وفي وقت سابق ذكرت كلية العلوم الشرعية في تغريدة عبر حسابها على "تويتر" إنها اعتادت على استقبال "دعاة وعلماء ومفكرين وباحثين من مختلف الاتجاهات"، مؤكدة أن "هؤلاء الضيوف إنما يعبرون عن آرائهم ووجهات نظرهم، وهم لا يعبرون بالضرورة عن رأي الكلية".

ويعرف الشيخ سلمان الندوي بأنه أحد كبار العلماء والمفكرين في نيودلهي، وكان أنشأ "جمعية شباب الإسلام" التي تعد الأن من كبرى الجمعيات الإسلامية في نيودلهي.

برجاء اذا اعجبك خبر عُمان تطرد داعية هنديا هاجم الرياض وترامب (فيديو) قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عربي 21