كيف علقت إيفانكا دونالد ترامب على قرار الرياض بالسماح للنساء بقيادة السيارات ؟
كيف علقت إيفانكا دونالد ترامب على قرار الرياض بالسماح للنساء بقيادة السيارات ؟

كيف علقت إيفانكا دونالد ترامب على قرار الرياض بالسماح للنساء بقيادة السيارات ؟ حسبما ذكر المشهد اليمني ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر كيف علقت إيفانكا دونالد ترامب على قرار الرياض بالسماح للنساء بقيادة السيارات ؟ .

صحيفة الوسط - أشادت إيفانكا ترامب بقرار السلطات السعودية السماح للنساء بقيادة السيارات، معتبرةً إياه خطوة في الاتجاه الصحيح.

وذكرت إيفانكا في تغريدة على حسابها بتويتر: “كان الأن تاريخيا للمرأة في الرياض حيث تم إعلان مرسوم لرفع الحظر على السائقات”.

وقد كانت إيفانكا زارت السعودية والتقت ناشطات في المملكة.

وفي وقت سابق جاء في بيان للبيت الأبيض الأمريكي أن “الرئيس ترامب، يشيد بقرار السماح للسيدات بالمملكة العربية السعودية، بقيادة السيارات، وهذه خطوة إيجابية تعني تعميم فرص وحقوق الفتاة بالمملكة، سنواصل دعم المملكة السعودية في مساعيها لتعزيز اقتصادها والمجتمع، من خلال هذا (في إشارة للقرار الأخير)، ورؤيتها للعام 2030”.

وواجهت السعودية انتقادات واسعة لكونها البلد الوحيد في العالم الذي يمنع الفتاة من القيادة على الرغم من التحسن التدريجي في بعض قضايا الفتاة في السنوات الأخيرة وأهداف الحكومة الطموحة لتعزيز دورها في صحيفة الوسط العامة لاسيما باعتبارها جزءا من قوة الشغل.

وعلى الرغم من محاولة المملكة إضفاء صورة أضخم حداثة في السنوات القليلة الماضية، كان حظر القيادة يؤثر سلبًا على صورة المملكة على الساحة الدولية.

برجاء اذا اعجبك خبر كيف علقت إيفانكا دونالد ترامب على قرار الرياض بالسماح للنساء بقيادة السيارات ؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المشهد اليمني