في ظهور رسمي نادر.. السلطان قابوس يَسْتَضِيفُ وزير خارجية طهران
في ظهور رسمي نادر.. السلطان قابوس يَسْتَضِيفُ وزير خارجية طهران

في ظهور رسمي نادر.. السلطان قابوس يَسْتَضِيفُ وزير خارجية طهران حسبما ذكر الموقع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر في ظهور رسمي نادر.. السلطان قابوس يَسْتَضِيفُ وزير خارجية طهران .

صحيفة الوسط - الموقع بوست - مصادر
الثلاثاء, 03 أكتوبر, 2017 09:15 صباحاً

ذكرت وكالة الأنباء العمانية أن السلطان قابوس بن سعيد استقبل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مساء الاثنين في ظهور رسمي نادر.

وأظهرت صور السلطان قابوس، وهو في أواخر السبعينات من العمر، وهو يتحدث مع ظريف في حصن الشموخ بولاية منح إلى الجنوب الغربي من العاصمة مسقط.

وذكرت الوكالة إنه جرى خلال المقابلة "استعراض أوجه الترابط المشترك القائم بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية في مختلف المجالات" دون مزيد من التفاصيل. ووصل ظريف إلى عمان صباح الأن في حضور رسمية تستغرق يوما واحدا.

كما تم بحث مجموع من الأمور في ضوء مستجدات الأنباء والتطورات الجارية على الساحتين الإقليمية والدولية، وفق الوكالة ذاتها.

حضر اللقاء يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بالسلطنة.

وعقد بعد بُلُوغ ظريف أجرى مباحثات مع نظيره العماني تناولت بحث أوجه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها والتطورات الجارية في المنطقة والقضايا الإقليمية والدولية.

وعلى خلاف معظم دول الخليج الأخرى، تتمتع سلطنة عمان وإيران، اللتان تطلان على مضيق هرمز، بعلاقات متميزة على الأصعدة كافة.

وخلال العامين الماضيين زار السلطان قابوس ألمانيا عدة مرات لإجراء فحوص طبية مما أثار القلق بخصوص الخلافة في البلد الحليف للولايات المتحدة. وليس للسلطان أبناء ولم يعين علانية من سيخلفه.



برجاء اذا اعجبك خبر في ظهور رسمي نادر.. السلطان قابوس يَسْتَضِيفُ وزير خارجية طهران قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الموقع