نادي برشلونة يكشف النقاب تدخله في مشكلة انفصال كتالونيا كوسيط لإيجاد تَسْوِيَة
نادي برشلونة يكشف النقاب تدخله في مشكلة انفصال كتالونيا كوسيط لإيجاد تَسْوِيَة

نادي برشلونة يكشف النقاب تدخله في مشكلة انفصال كتالونيا كوسيط لإيجاد تَسْوِيَة حسبما ذكر المشهد اليمني ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر نادي برشلونة يكشف النقاب تدخله في مشكلة انفصال كتالونيا كوسيط لإيجاد تَسْوِيَة .

صحيفة الوسط - أقر نادي برشلونة الإسباني التدخل بصورة رسميةً في مشكلة انفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا، كوسيط لإيجاد تَسْوِيَة لهذه الأزمة.

 

وأعلن النادي الكتالوني، الأن الأربعاء، انضمامه مع شركة من الجهات الأخرى للجنة الحوار والوساطة لإيجاد تَسْوِيَة للوضع السياسي الراهن في البلاد.

 

ووفقًا لبيان منشور عبر صحيفة النادي على الإنترنت "نعلن انضمامنا مع شركة من الجهات الأخرى للجنة الحوار والوساطة الكتالونية الساعية لإيجاد تَسْوِيَة للوضع السياسي الذي تعيشه المنطقة حاليًا".

 

ومطلع الشهر الحالي أجرى إقليم كتالونيا، استفتاءً للانفصال عن إسبانيا، وأعلنت حكومة الإقليم، أن نسبة من صوتوا لصالح الانفصال بلغت 90 في المائة، فيما تصفه مدريد بـ"غير الشرعي".

 

ويطالب الإقليم بالانفصال عن إسبانيا، ويتمتع بأوسع صلاحيات حكم الذاتي بين أقاليم البلاد، وعددها 17 إقليمًا.

 

وتبلغ مساحة كتالونيا 32.1 ألف كم مربع، وتضم 4 مقاطعات هي: برشلونة جرندة لاردة وطراغونة، ويبلغ مجموع السكان 7 ملايين و500 ألف نسمة.

برجاء اذا اعجبك خبر نادي برشلونة يكشف النقاب تدخله في مشكلة انفصال كتالونيا كوسيط لإيجاد تَسْوِيَة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المشهد اليمني