الشاي الاخضر يعطل تراكم السمية العصبية
الشاي الاخضر يعطل تراكم السمية العصبية

الشاي الاخضر يعطل تراكم السمية العصبية حسبما ذكر اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الشاي الاخضر يعطل تراكم السمية العصبية .

صحيفة الوسط - توالت الأبحاث الطبية التي تؤكد فائدة الشاى الأخضر لما يحتويه من مركبات طبيعية لسلامة وظائف المخ ، حيث تساعد مضادات الأكسدة وخصائص إزالة السموم المتواجدة في مستخلصات الشاى الأخضر على مكافحة الأمراض الكارثية مثل الزهايمر.

وسلط البحث الجديد – الذى أجري في جامعة “ماكماستر” في أوتاوا – على تلك الآليات الكامنة في المستخلصات الطبيعية الموجودة في الشاى الأخضر .. فقد أشارت الأدلة قبل السريرية إلى أن مستخلصات الشاى الأخضر تتداخل مع تَصْحِيح التجميعات السامة في السلسلة الجزيئية التى تؤدى إلى التدهور المعرفى بين مرضى الزهايمر.

وأشار “جوزيبى ميلاسينى” ، أستاذ الكيمياء والبيولوجيا الكيميائية الحيوية والعلوم الطبية الحيوية في جامعة ماكماستر :” على المستوى الجزيئى ، نحن نعتقد أن التجميعات السامة تغير من قدرة الخلايا السليمة على التفاعل فيما بينها ، في الوقت الذى ينجح فيه الشاى الأخضر في كسر تكون هذه التجمعات” .

برجاء اذا اعجبك خبر الشاي الاخضر يعطل تراكم السمية العصبية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى