حلم الوافدين تحقق بعد طول إنتظار.. الكويت تعلن بشرى لملايين الوافدين وعوائلهم ...
حلم الوافدين تحقق بعد طول إنتظار.. الكويت تعلن بشرى لملايين الوافدين وعوائلهم ...

يسعى الكثير من الوافدين داخل الكويت بالحصول على إقامة دائمة للإستقرار في العمل والمعيشة، والوصول على حالة من الهدوء النسبي بعد أن شهدت الكويت في الآونة الأخيرة حملة ترحيلات كبيرة على مخالفي نظامة الإقامة والعمل.

لذلك فتحت الكويت أمام الوافدين إمكانية الحصول على الجنسية والإقامة الدائمة وهذه شروط الحصول على الجنسية الكويتية لعام 2017 ، يقيم في الكويت عدد كبير من المقيمين الحاملين لجنسيات عديدة سواء كانت جنسيات عربية أو جنسيات أجنبية، ويرغب الكثير من الأفراد المقيمين الحصول على الجنسية الكويتية 2017 وذلك من أجل الاستمتاع بمميزات الجنسية الكويتية، وأشارت المصادر الكويتية إلى عدد من الشروط التي يتم بناء عليها منح الجنسية الكويتية للمقيمين المتواجدين بداخلها.


شروط الحصول على الجنسية الكويتية 2017 : يحصل على الجنسية الكويتية كل من ولد في الكويت لأبوين مجهولين، حيث يتم إعتباره لقيطا مولودا بها إذا لم يثبت عكس ذلك.

يحصل على الجنسية الكويتية كل من ولد في الكويت لأب كويتي وأم مقيمة.يحصل على الجنسية الكويتية بناء على مرسوم أميري كل من ولد من أم كويتية وأب مقيم بعد عرض الطلب على وزير الداخلية.

شروط منح الجنسية الكويتية 2017 لكل من بلغ سن الرشد:

من الممكن أن يحصل المقيم على الجنسية الكويتية إذا بلغ المقيم سن الرشد ويتم العرض على وزير الداخلية ولكن لابد أن تتوفر به عدد من الشروط وهي :

لابد أن يكون المقيم قد أقام في الكويت لمدة لا تقل عن 15 عام إقامة قانونية.لابد أن يكون المقيم حسن السير والسمعة.لابد أن يكون المقيم له رزق جيد يساعده على المعيشة.

لابد أن يكون المقيم على دراية كاملة باللغة العربية.لابد أن يكون المقيم غير محكوم عليه بأي قضايا أخلاقية.لابد أن يكون المقيم مسلما بالميلاد أو أعلن إسلامه وإعتنق الإسلام وفق الطرق والإجراءات الصحيحة.

المصدر : وكالات