القوات المسلحة تحتفي بمرور 103 أعوام على مشاركتها فى الحرب العالمية
القوات المسلحة تحتفي بمرور 103 أعوام على مشاركتها فى الحرب العالمية

القوات المسلحة تحتفي بمرور 103 أعوام على مشاركتها فى الحرب العالمية

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر القوات المسلحة تحتفي بمرور 103 أعوام على مشاركتها فى الحرب العالمية .

صحيفة الوسط - احتفلت القوات المسلحة بمرور ١٠٣ أعوام على المشاركة المصرية فى الحرب العالمية الأولى، التى شهدت العديد من البطولات والأعمال الجليلة، دفاعًا عن القيم والمبادئ الإنسانية.

وبدأت مراسم الاحتفال بكلمة ألقاها اللواء أركان حرب رضا فاضل، رئيس هيئة البحوث العسكرية، واستعرض خلالها جهود الهيئة فى توثيق تاريخ العسكرية المصرية الحافل بالإنجازات، والتى من بينها فعالية الجيش المصرى فى الحرب العالمية الأولى، وما قدمه من بطولات وتضحيات أشادت بها جميع الدول.

وشهد الاحتفال عرض فيلم وثائقى تناول المشاركة المصرية ضمن قوات الحلفاء خلال الحرب العالمية الأولى فى آسيا وإفريقيا وعلى الجبهة الأوروبية بمائة ألف مقاتل من سلاح العمال والهجانة، حيث كانوا سببًا رئيسيًا فى انتصار الحلفاء.

وألقى اللواء أركان حرب عصام عبدالحليم عطية الجمل، مساعد رئيس الأركان، كلمة بالإنابة عن الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أشار خلالها إلى أن الجيش المصرى كان ــ وسيظل ــ على مر العصور، الدرع الواقية لأمن وسلامة صحيفة الوسط عبر تاريخه المشرف من العطاء والتضحيات.

وأقيم على هامش الاحتفال معرض للصور والوثائق السرية من الأرشيف الوطنى البريطانى والفرنسى وكبرى الجامعات الأوروبية التى زيـادة الحظر عنها، والتى توثق فعالية الجيش المصرى فى الحرب العالمية الأولى.

برجاء اذا اعجبك خبر القوات المسلحة تحتفي بمرور 103 أعوام على مشاركتها فى الحرب العالمية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور