توقعات بتصدير مليون رأس من الضأن للسعودية
توقعات بتصدير مليون رأس من الضأن للسعودية

توقعات بتصدير مليون رأس من الضأن للسعودية حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر توقعات بتصدير مليون رأس من الضأن للسعودية .

صحيفة الوسط - أعلن المدير العام لأعمال عشي للماشية بولاية شمال كردفان بشير أحمد عشا، اكتمال الترتيبات لتصدير 400 ألف رأس من الضأن للسعودية قبل نهاية العام، متوقعاً زيادة الصادر للمملكة من الولاية إلى مليون رأس مليون في القريب العاجلً.
وأشار أن العام السابق شهد تصدير 209 آلاف رأس من الضأن للمملكة، مشيراً إلى أن زيـادة العقوبات الأميركية عن البلاد ورفع القيود عن التحويلات المالية والمصرفية بين الخرطوم وبقية دول العالم ساهم في تسهيل عمليات شراء وتصدير الماشية إلى الأسواق السعودية إلى جانب زيادة المستثمرين السعوديين فى هذا المجال.
وعزا العشا – بحسب وكالة الخرطوم للأنباء – الإقبال المتزايد من الجانب السعودي على الماشية السودانية إلى أنها تتغذى بالمراعي الطبيعية الخالية من الكيماويات والمواد العضوية، مما ساهم في جودة نوعيتها (خاصة الضأن أم روابة) المفضل لدى السعوديين على غيره من أغنام البلدان الأخرى.

الشروق.

تعليقات

برجاء اذا اعجبك خبر توقعات بتصدير مليون رأس من الضأن للسعودية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين