جهاز المغتربين يشرع فى تكوين أجسام لاقتصاد المعرفة
جهاز المغتربين يشرع فى تكوين أجسام لاقتصاد المعرفة

جهاز المغتربين يشرع فى تكوين أجسام لاقتصاد المعرفة حسبما ذكر النيلين ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر جهاز المغتربين يشرع فى تكوين أجسام لاقتصاد المعرفة .

صحيفة الوسط - شرع جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج في تكوين أجسام لاقتصاد المعرفة تهتم بالقانون والتكنولوجيا للاستفادة من التراكم المعرفي لدى الخبراء بالخارج وسد الفجوة المعلوماتية بين الخرطوم والعالم الخارجي.
أعلن ذلك الأمين العام لجهاز شؤون السودانيين العاملين بالخارج د. كرار التهامي لدى مخاطبته الأن ورشة عمل تحديث التشريعات الوطنية ضمن تجمعات أسبوع نقل المعرفة بجهاز المغتربين.
ودعا الخبراء إلى وضع رؤية لاقتصاد المعرفة تعتمد على الموارد المعرفية والتقنية في كافة المجالات كالصناعة والاتصالات والاستثمار.
وأمن المشاركون على ضرورة وضع طريقة لنشر ثقافة التكنولوجيا وسط المجتمع السوداني، ونادوا بتفعيل دور الشباب الإعلامي من المغتربين لتأسيس نقل المعرفة للبلد والاستفادة من الكفاءات المهاجرة في هذا المجال، إضافة الى تحديد الاحتياجات اللازمة لتوطين التكنولوجيا ووضع رسم بياني طويل الأجل لتهيئة البيئة الاستثمارية في كافة المجالات.

تعليقات

برجاء اذا اعجبك خبر جهاز المغتربين يشرع فى تكوين أجسام لاقتصاد المعرفة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : النيلين