وزير التعليم العالي: سنبني جامعات أجنبية عالمية في العاصمة الإدارية
وزير التعليم العالي: سنبني جامعات أجنبية عالمية في العاصمة الإدارية

وزير التعليم العالي: سنبني جامعات أجنبية عالمية في العاصمة الإدارية حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير التعليم العالي: سنبني جامعات أجنبية عالمية في العاصمة الإدارية .

صحيفة الوسط - ذكر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إن طريقة الوزارة تحافظ على الالتزام بمجانية التعليم في الجامعات الحكومية والتطوير والتحديث لاستيعاب الزيادة السكانية.

وأضاف الوزير، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، الأربعاء، أن المعدل العالمي للجامعات يوافَقَ بأن تكون هناك جامعة لكل مليون مواطن، ومصر تمتلك 48 جامعة مناصفة بين حكومية وخاصة، وتحتاج إلى ضعف هذا العدد من الجامعات.

وتابع: «التعليم الفني هو سر تقدم الدول، وبالتالي سيكون هناك إِنْحِدَار للتوسع في إقامة نماذج لجامعات أجنبية عالمية في العاصمة الإدارية الجديدة، وتخصيص نسبة مجانية للمتفوقين للدراسة في هذه الجامعات التي ستكون من بينها جامعات تكنولوجية».

برجاء اذا اعجبك خبر وزير التعليم العالي: سنبني جامعات أجنبية عالمية في العاصمة الإدارية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم