في مشاورات “بعبدا”.. 3 أسئلة طرحها عون
في مشاورات “بعبدا”.. 3 أسئلة طرحها عون

في مشاورات “بعبدا”.. 3 أسئلة طرحها عون حسبما ذكر الحدث نيوز ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر في مشاورات “بعبدا”.. 3 أسئلة طرحها عون .

صحيفة الوسط - كشَفت مصادر مطّلعة على جوّ مشاورات قصر بعبدا لـ«الجمهورية» أنّ الرئيس ميشال عون نُشُور التشاور على أسئلة: هل تريدون إِدامَة الحكومة؟ ما هو موقفكم من النأي بالنفس؟ كيف تواجهون تل أبيب والإرهاب وخصوصاً القادم من سوريا؟

فكان إجماع على هذه النقاط التي انطلقت منها دوائر القصر الجمهوري للتأكيد على الأجواء الإيجابية والبنّاءة واستكمال المشاورات لتذليل العقبات أمام ما يعيق تجمعَ النهوض مع الحفاظ على الوحدة الوطنية والاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي».

ولفتت مصادر بعبدا إلى أنّ المشاورات ركّزت على 4 نقاط أساسية: الحكومة، الطائف، النأي بالنفس والعلاقات العربية. وذكرت «إنّ نتيجة المشاورات لم تكن سلبية في ما خَص عنوان «النأي بالنفس»، بحيث كان هناك إجماع على انّ الخطر الاسرائيلي لا تهاوُنَ فيه، كما أنّ بيروت لا يمكن ان ينأى بنفسه عن محاربة الإرهاب».

ونَقل فريق 8 آذار أفكاراً موحّدة حول استحالة النأي بالنفس عن سوريا التي تَربطها حدود مشتركة مع بيروت. أمّا الدول البعيدة فيمكن «النأي بالنفس» عنها. وفي ما خَص العلاقات مع الدول العربية كان إجماعٌ على الحفاظ عليها مع طلبِ بعضِ الفرقاء وقفَ الحملات.

وأشارت المصادر إلى أنّ عون حرصَ على تدوين كلّ الملاحظات خطّياً واتّفقَ مع بري والحريري على ان يُجريا مشاورات أثناء غيابه عن البلاد تُستكمل عند عودته الجمعة من روما، من أجل توفير موقفٍ جامع حول النقاط المختلَف عليها وإيجاد صيغة للتعبير عنها».

برجاء اذا اعجبك خبر في مشاورات “بعبدا”.. 3 أسئلة طرحها عون قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الحدث نيوز