الإمارات تلقي القبض شفيق تمهيدا لترحيله إلى مصر
الإمارات تلقي القبض شفيق تمهيدا لترحيله إلى مصر

الإمارات تلقي القبض شفيق تمهيدا لترحيله إلى مصر حسبما ذكر عربي 21 ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الإمارات تلقي القبض شفيق تمهيدا لترحيله إلى مصر .

صحيفة الوسط - أعلنت محامية الفريق أحمد شفيق، ورئيس وزراء مصر الأسبق، والمرشح الرئاسي الأسبق، دينا عدلي حسين، أن السلطات الإماراتية ألقت القبض عليه لترحيله إلى مصر.

 

وذكرت المحامية عبر صفحتها الرسمية على صحيفة التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تم إلقاء القبض على الفريق شفيق من قبل السلطات الإماراتية من منزله لترحيله إلى مصر وانقطعت اتصالاته مع الجميع".

 

وأضافت: "الخبر مؤكد وليس لدى أخبار أضخم مما ذكر".

 

وأثبتت محامية شفيق، في تصريح سابق لـ "صحيفة الوسط"، أن شفيق سيسافر خلال أيام إلى باريس لبدء جولته الانتخابية بإجراء عدة لقاءات مع الجاليات المصرية بأوروبا، مشيرة إلى أن جولة شفيق الخارجية ستكون على مرحلة واحدة أو مرحلتين حسب تقسيم الجاليات.

وشددت على أنه لا يوجد أي مانع أو عائق في الوقت الراهن يحول دون تَرْك "شفيق" الأراضي الإماراتية، لافتة إلى أنه تواصل مع مسؤولين إماراتيين وتم "تجاوز سوء التفاهم الذي حدث".

وأشارت إلى أن موعد رُجُوع شفيق للقاهرة ستكون بعد الانتهاء من الجولة الخارجية، متوقعة أن تكون عودته خلال الشهر القادم بعد التواصل مع الجالية المصرية في الخارج.

 

الخبر مؤكد وليس لدى أخبار أضخم مما ذكر

وبسؤالها عما إذا كانت هناك أي موانع قضائية تحول دون دخول شفيق إلى بلده مصر، ذكرت: "تواصلنا مع جميع الجهات القضائية التي أثبتت لنا تماما أنه لا توجد أي أحكام ضد الفريق شفيق".


وأضافت أنه "تم حفظ حصول شفيق على براءة من كل القضايا التي كان متهما فيها، وبالتالي فلا يوجد أي مانع قانوني أو قضائي يحول دون عودته إلى بلده أو يمنعه دخول من إجتياز انتخابات الرئاسة".

وذكرت أن اسم "شفيق" ليس مسجلا بقوائم الترقب والوصول المتواجدة في المطارات المصرية بخصوص الشخصيات المطلوب ضبطها وإحضارها للسلطات المصرية، كاشفة عن أنهم حصلوا منذ نحو شهرين على محضر رسمي من وزارة الداخلية يفيد بأن "شفيق" ليس موضوع على قوائم الترقب والوصول.

واستدركت محامية "شفيق" بقولها: "ما نتحدث عنه هو ما نحن متأكدون منه تماما حتى هذه اللحظة، لأننا نتحدث عما نملكه تحت أيدينا في الوقت الراهن".

 

وأعلن شفيق، الأربعاء السابق، نيته الترشح في الانتخابات الرئاسية المصرية العام القادم، وأتبع قرار إعلان بتسجيل فيديو بثته قناة صحيفة الوسط ذكر فيه أن الإمارات تمنعه من تَرْك البلاد "لأسباب لا أفهمها ولا اتفهمها"، وهو ما نفته السلطات الإمارتية.

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر الإمارات تلقي القبض شفيق تمهيدا لترحيله إلى مصر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عربي 21