وزيرا خارجية تونس والجزائر يغادران مصر
وزيرا خارجية تونس والجزائر يغادران مصر

وزيرا خارجية تونس والجزائر يغادران مصر

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزيرا خارجية تونس والجزائر يغادران مصر .

صحيفة الوسط - غادر مطار مصر الدولي، صباح الأن الأحد، عبدالقادر مساهل، وزير الشئون المغاربية والإفريقية والعربية الجزائري، وخميس الجهيناوى، وزير خارجية التونسى، متوجهين إلى تونس، بعد مشاركتهما فى تجمعات الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الخارجية العرب لبحث تداعيات قرار ترامب حول القدس.

وكان وزراء الخارجية العرب قد قرروا عقد قمة عربية استثنائية فى الأردن باعتبارها الرئيس الحالى للقمة العربية، وإبقاء مجلس الجامعة العربية فى حالة انعقاد دائم، والعودة للاجتماع فى موعد أقصاه شهر من الأن، لتقويم الوضع، والتوافق حول الخطوات المستقبلية فى ضوء المستجدات، بما فى ذلك عقد قمة استثنائية عربية فى الأردن.

كما حذر وزراء الخارجية العرب من العبث بالقدس ومحاولات تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم فيها واستمرار محاولات تل أبيب، القوة القائمة بالاحتلال، بتغيير الهوية العربية للمدينة وطالب الوزراء الولايات المتحدة بإلغاء قرارها حول القدس والعمل مع المجتمع الدولى على إلزام تل أبيب بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وإنهاء احتلالها لجميع الأراضي الفلسطينية والعربية عبر تَسْوِيَة سلمى يضمن قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، كما دعا الوزراء العرب إلى الشغل على استصدار قرار من مجلس الأمن يؤكد أن القرار الأمريكي يتناقض مع قرارات الشرعية الدولية وأنه لا أثر قانونى لهذا القرار.

وغادر الوزيران على متن طائرة الخطوط الجوية التونسية المتجهة إلى تونس، حيث تم إنهاء إجراءات المغادرة بصالة كبار الزوار رقم 27 بالمطار القديم، حيث كان فى وداعهما بالمطار مسئولو العلاقات العامة بجامعة الدول العربية وشركة ميناء مصر الجوى.

برجاء اذا اعجبك خبر وزيرا خارجية تونس والجزائر يغادران مصر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور