كاميرات جديدة لـ"ساهر" لمطاردة قائدي السيارات المخالفين
كاميرات جديدة لـ"ساهر" لمطاردة قائدي السيارات المخالفين

كاميرات جديدة لـ"ساهر" لمطاردة قائدي السيارات المخالفين حسبما ذكر عاجل ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر كاميرات جديدة لـ"ساهر" لمطاردة قائدي السيارات المخالفين .

صحيفة الوسط - كشف نظام مخالفات الرصد الآلي "ساهر"، عن كاميرات جديدة ضمن منظومته التقنية لرصد استخدام الجوال أو عدم ربط حزام الأمان أثناء القيادة.

وفي الفيديو، تظهر لقطات للكاميرات الجديدة مع شرح مقتضب لمهامها المتعلقة برصد المخالفات، كالسرعات الزائدة، وعدم الالتزام بتعليمات المرور فيما يتعلق بأمان قائد المركبة.

وكان مدير الإدارة العامة للمرور في المملكة العميد محمد البسامي، قد كشف مؤخرًا -على هامش ملتقى ومعرض السلامة المروية الرابع الذي تقيمه الجمعية السعودية للسلامة المرورية "سلامة"- أن المرور أدخل تقنيات جديدة ترصد السرعات على 6 مسارات.

وتابع أن من الخطوات الرئيسية التي وضعتها المرور في خطتها، التوسع في التقنية، واستكمال استخدام التقنية في جميع مناطق المملكة، والتوسع في برنامج الرصد الآلي وضبط الإشارات المرورية والتقليل من تجاوزات السرعة من خلال نشر رادارات وربط مخالفات الحزام والجوال، مؤكدًا أن الجوال السبب الأول في وقوع الحوادث.

وبين أن المرور يعمل على إعادة صياغة نظامه، بما في ذلك تغليظ العقوبات المؤثرة في السلامة العامة، مشيرًا إلى أنه في حال الانتهاء من النظام الحديث سيتم رفعه إلى الجهات التشريعية ثم يبدأ تنفيذه فورًا، وفي القريب العاجل.

برجاء اذا اعجبك خبر كاميرات جديدة لـ"ساهر" لمطاردة قائدي السيارات المخالفين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عاجل