الرياض تُقدر التسويات مع موقوفي "الفساد" بـ 107 مليارات دولار
الرياض تُقدر التسويات مع موقوفي "الفساد" بـ 107 مليارات دولار

الرياض تُقدر التسويات مع موقوفي "الفساد" بـ 107 مليارات دولار حسبما ذكر الموقع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الرياض تُقدر التسويات مع موقوفي "الفساد" بـ 107 مليارات دولار .

صحيفة الوسط - الموقع بوست - مصادر
الثلاثاء, 30 يناير, 2018 03:16 مساءً

ذكر النائب العام السعودي سعود المعجب، إن القيمة التقديرية للتسويات مع الموقوفين بتهم الفساد، تخطت حتى الآن 400 مليار ريال "106.7 مليار دولار).
 
وأضاف المعجب في بيان، الأن الثلاثاء، أن التسويات ضمت عقارات وكيانات تجارية وأوراقا مالية ونقدا.
 
وبلغ إجمالي من جرى استدعاؤهم منذ الإعلان عن تَصْحِيح لجنة مكافحة الفساد في 4 نوفمبر/ تشرين ثاني السابق، نحو 381 شخصا، فيما 56 شخصا ما يزالون موقوفين في إطار تحقيقات الفساد.
 
وفي سابقة لم يشهدها تاريخ السعودية، ألقت السلطات في الرابع من نوفمبر 2017، القبض على أضخم من 200 شخص، منهم 11 أميرا و4 وزراء على رأس عملهم حينها وعشرات سابقين، ورجال أعمال، بتهم فساد، واحتجزتهم في فندق ريتز كارلتون، وأطلقت لاحقا سراح العديد منهم.
 
وتعاني السعودية، أكبر دولة مُصدرة للنفط في العالم في الوقت الراهن من تَأَخَّر حاد في إيراداتها المالية، الناتجة عن تَأَخَّر سعر البترول الخام الخام عما كان عليه عام 2014، ما دفعها لإعلانها في 2016 طريقة اقتصاية لتنويع اقتصادها.



برجاء اذا اعجبك خبر الرياض تُقدر التسويات مع موقوفي "الفساد" بـ 107 مليارات دولار قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الموقع