رُجُوع المظاهرات في ايران.. سيدة تخلع حجابها وعنصر حرس ثوري بلا بنطال
رُجُوع المظاهرات في ايران.. سيدة تخلع حجابها وعنصر حرس ثوري بلا بنطال

رُجُوع المظاهرات في ايران.. سيدة تخلع حجابها وعنصر حرس ثوري بلا بنطال حسبما ذكر الوئام ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رُجُوع المظاهرات في ايران.. سيدة تخلع حجابها وعنصر حرس ثوري بلا بنطال .

صحيفة الوسط - شهدت مدن إيرانية عديدة، الاثنين، مظاهرات حشد لها نشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي ضد الفقر والبطالة وسياسات الحكومة التي وصفوها بالفاشلة اقتصاديا.

أفاد نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي بأن السلطات الإيرانية اعتقلت امرأة احتجت وسط طهران .

وانتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي صور خمس سيدات على الأقل خلعن الحجاب وخرجن الأن إلى شوارع العاصمة طهران، 

وأظهر مقطع فيديو نشره نشطاء إيرانيون، تجمع العديد من المتظاهرين حول أحد عناصر الحرس الثوري الإيراني، المعروف باسم ‹الباسيج›، محاولين تجريده من بنطلونه.

وشهد شارع الثورة في العاصمة طهران احتجاج الحركة النسوية المدنية الإيرانية ضد مصادرة الحريات الخاصة بالنساء من خلال زيـادة شال أبيض في إشارة لرفض هذه السياسات بصورة سلمية.

وشهد، الأحد، اعتصامات واحتجاجات عمالية بسبب عدم دفع رواتب العمال لمدة تتجاوز الست شهور بصورة متتالية بسبب الأزمة المالية التي تعيشها إيران.

وذكرت صحيفة ‹تيليغراف› البريطانية، إن الفيديو التقط في مدينة كرمانشاه، فيما يسمع في الفيديو صوت أحد الأشخاص يصرخ: “لدينا جندي من الباسيج، أمسكوا به”، ليتم بعد ذلك سحب العصا من يده وطرحه أرضا، ليقوم أحد المتظاهرين بتجريد الجندي من بنطلونه بقصد الانتقام وتوجيه إهانة له على مشاركته في قمع المتظاهرين.

لاقت الحادثة تفاعلاً ساخراً على مواقع التواصل الاجتماعي فغرد أحدهم بالقول: “إذا رأيت شخصا يمشي في الشارع بلا بنطلون، فاعلم أنه من الحرس الثوري الإيراني”.

برجاء اذا اعجبك خبر رُجُوع المظاهرات في ايران.. سيدة تخلع حجابها وعنصر حرس ثوري بلا بنطال قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام