وزارة الداخلية اليمنية ترحب ببيان التحالف وتؤكد التزامها بوقف النار
وزارة الداخلية اليمنية ترحب ببيان التحالف وتؤكد التزامها بوقف النار

وزارة الداخلية اليمنية ترحب ببيان التحالف وتؤكد التزامها بوقف النار

حسبما ذكر حضارم نت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزارة الداخلية اليمنية ترحب ببيان التحالف وتؤكد التزامها بوقف النار .

صحيفة الوسط - أثبتت وزارة الداخلية، أنها ملتزمة بالتعامل إيجابيا مع بيان تحالف دعم الشرعية في صنعاء، الصادر فجر الثلاثاء، والذي ضمنه تمديد طلبه بسرعة تَعْطيل جميع الاشتباكات فوراً وإنهاء جميع المظاهر المسلحة بعدن.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان لها، أنها أصدرت تعميما فوريا وعاجلا للوحدات العسكرية من القوات المسلحة والأمن بوقف إِفْرَاج النار، الذي كان للدفاع عن النفس وحماية المؤسسات الحكومية والمواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

وأشارت الى أنها التزمت منذ الأن الأول لتفجير الوضع من قبل عناصر ما يسمى المجلس الانتقالي بضبط النفس واستجابت لدعوة التحالف العربي السابقة وتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة، لكن تلك العناصر الانقلابية الخارجة عن النظام والقانون استمرت في أعمالها التخريبية بمهاجمة المؤسسات الحكومية ومصالح المواطنين ومقرات الدولة العسكرية والمدنية.

وعبرت وزارة الداخلية في بيانها، عن أملها ان يتجاوب الطرف الآخر مع الدعوة الثانية للتحالف، وإلزام عناصره بالكف عن الاعتداء على مؤسسات ومقرات الدولة وممتلكات المواطنين، وان لا يتعامل باستخفاف مع التهدئة النابعة من الحرص على حرب اليمنيين الأساسية.

وأشاد البيان بدعوة التحالف جميع مكونات الشعب اليمني إلى التركيز على الأهداف الأساسية وعلى رأسها استعادة الشرعية وحماية مكونات الدولة وإعادة الأمن والاستقرار.

برجاء اذا اعجبك خبر وزارة الداخلية اليمنية ترحب ببيان التحالف وتؤكد التزامها بوقف النار قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : حضارم نت