قوات "الانتقالي الجنوبي" تهيمن على اللواء الرابع حماية رئاسية في عدن
قوات "الانتقالي الجنوبي" تهيمن على اللواء الرابع حماية رئاسية في عدن

قوات "الانتقالي الجنوبي" تهيمن على اللواء الرابع حماية رئاسية في عدن

حسبما ذكر حضارم نت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر قوات "الانتقالي الجنوبي" تهيمن على اللواء الرابع حماية رئاسية في عدن .

صحيفة الوسط - سيطرت القوات العسكرية الموالية لـ"المجلس الانتقالي الجنوبي"، الأن الثلاثاء، على معسكر اللواء الرابع مدرع حماية رئاسية التابعة للحكومة اليمنية، في حي دار سعد، شمالي العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي البلاد.


وذكر عبد الله الشعبي، القيادي في العمليات العسكرية بمحافظة عدن، للأناضول، إن قوات عسكرية وأمنية شنت هجوماً عنيفاً على المعسكر، الذي يعد أكبر معسكرات الحماية الرئاسية منذ منتصف اليــوم الماضية.

وأشار الشعبي، أن قوات "الانتقالي الجنوبي"، فرضت حصاراً على المعسكر منذ اليــوم الماضية.

وتابع "وصلت تعزيزات إلى (معسكر) اللواء الرابع، اليــوم الماضية، لكن التعزيزات كانت موالية لقوات الانتقالي الجنوبي، وهو ما عجّل بالسيطرة عليه، بعد معارك شرسة سقط فيها العشرات من القتلى والجرحى" (لم يحددهم).


وأضاف بأن التَحَكُّم على المعسكر جرت بعد سيطرة القوات الموالية لـ"الانتقالي الجنوبي" على تلة مطلة عليه، تقع على طريق المدينة الخضراء.


وأشار إلى أن "قوات الانتقالي الجنوبي، قصفت المعسكر بشكل مكثف، وفجّرت مخزن الأسلحة".

وتعد التَحَكُّم على المعسكر، أكبر مكسب عسكري للقوات الموالية لـ"الانتقالي الجنوبي"، في ظل المعارك التي تدور بين القوات الموالية له وقوات الحماية الرئاسية الموالية للحكومة اليمنية.

ومنذ صباح أمس أول الأحد، تشهد عدن، التي تتخذها الحكومة الشرعية عاصمة مؤقتة للبلاد، اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة، بين قوات الحماية الرئاسية الموالية للحكومة وقوات تابعة للمجلس الانتقالي للجنوبي الذي يلح بإقالة حكومة أحمد عبيد بن دغر، مرجعا سبب ذلك لإخفاقها بتوفير الخدمات.


وأعلنت وزارة الداخلية في الحكومة الشرعية، حظر المظاهرات التي دعا إليها المجلس الانتقالي في عدن ومنع الزحف إلى المدينة، وهو ما رفضه المجلس وتسبب بانفجار الموقف عسكريا.


وأسفرت الاشتباكات الدائرة، التي اقتربت من قصر معاشيق الرئاسي في كريتر، عن سقوط 36 قتيلا و180 جريحا وفقا لللجنة الدولية للصليب الأحمر.


بالإضافة إلى تعطل تَمَكُّث الملاحة في مطار عدن الدولي، المنفذ الرئيسي الأول لجميع المحافظات اليمنية، وشلل في صحيفة الوسط العامة.

برجاء اذا اعجبك خبر قوات "الانتقالي الجنوبي" تهيمن على اللواء الرابع حماية رئاسية في عدن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : حضارم نت