الصليب الأحمر: 36 قتيلًا و180 جريحًا خُلاصَة اشتباكات عدن
الصليب الأحمر: 36 قتيلًا و180 جريحًا خُلاصَة اشتباكات عدن

الصليب الأحمر: 36 قتيلًا و180 جريحًا خُلاصَة اشتباكات عدن

حسبما ذكر حضارم نت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الصليب الأحمر: 36 قتيلًا و180 جريحًا خُلاصَة اشتباكات عدن .

صحيفة الوسط - أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مساء أمس الإثنين، زيادة مجموع ضحايا اشتباكات مدينة عدن، جنوبي صنعاء، إلى 36 قتيلًا، فيما توسعت رقعة المعارك الدائرة منذ صباح أمس إلى مديرية "كريتر" التي يقع في نطاقها قصر "معاشيق" الرئاسي.


وذكرت اللجنة، على حسابها الرسمي في "تويتر"، أن المعارك الدائرة في المدينة منذ الأحد، أسفرت عن مـصرع 36 شخصًا وإصابة 180 آخرين.


ولم تحدد اللجنة هوية الضحايا، وما إذا كانوا عسكريين فقط، لكن منظمات دولية أخرى تحدثت عن سقوط مدنيين.


وقد كانت الحكومة الشرعية، قد أعلنت في وقت سابق، الإثنين، أن المعارك بين قوات الحماية الرئاسية الموالية لها وقوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المطالب بالانفصال، أسفرت عن مـصرع 16 وإصابة 141آخرين.


وفي السياق، أفاد شهود عيان للأناضول، بأن رقعة المعارك، توسعت مساء الإثنين، إلى مديرية "كريتر"، الخاضعة لسيطرة قوات الحماية الرئاسية، والتي يقع في نطاقها قصر "معاشيق" الرئاسي، الذي تتخذه الحكومة الشرعية مقرًا لها.


ووفقًا للمصادر، تدور معارك شرسة في المديرية التي تضم أيضًا مجموع من البنوك الحكومية والتجارية، مع تسلل عناصر موالية للحراك الجنوبي الانفصالي إلى مناطق الشرعية.


ومنذ صباح الأحد، تشهد مدينة عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد، اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة، بين قوات الحماية الرئاسية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يلح بإقالة حكومة أحمد عبيد بن دغر، مرجعًا سبب ذلك لإخفاقها بتوفير الخدمات.

برجاء اذا اعجبك خبر الصليب الأحمر: 36 قتيلًا و180 جريحًا خُلاصَة اشتباكات عدن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : حضارم نت