محافظ حضرموت يفتتح ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع في الشحر والديس الشرقية
محافظ حضرموت يفتتح ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع في الشحر والديس الشرقية

محافظ حضرموت يفتتح ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع في الشحر والديس الشرقية

حسبما ذكر حضارم نت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر محافظ حضرموت يفتتح ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع في الشحر والديس الشرقية .

صحيفة الوسط - وضع محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني حجر الأساس لعدد من المشاريع التربوية والتعلمية في مديريات الشحر والديس الشرقية والريدة وقصيعر بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

وافتتح المحافظ البحسني جولته بوضع حجر الأساس لبناء ثلاثة فصول ومسرح وضلة بروضة أطفال الحامي ووضع حجري أساس آخرين لبناء قاعة نشاط بثانوية الملاح باطائع وبناء قاعة نشاط أخرى بمدرسة الفقيد بدر الكسادي بمدينة الحامي بمديرية الشحر.

كما وضع محافظ حضرموت حجر أساس لبناء 3 فصول بروضة الـ30 من نوفمبر وحجري أساس آخرين لبناء ستة فصول وملحقاتها وقاعة نشاط وضلة بثانوية الصديق للبنين وبناء ستة فصول مع ملحقاتها بثانوية الصديق للبنات بمدينة الديس الشرقية إلى جانب وضع حجر الأساس لترميم المبنى القديم بمدرسة الشهداء وإعادة تأهيل المبنى القديم بمنطقة ثوبان بمديرية الديس الشرقية.

وفي مديرية الريدة وقصيعر وضع المحافظ البحسني حجر الأساس لاستكمال التشطيبات النهائية لمشروع مدرسة الشاطئ وحجري أساس آخرين لبناء قاعة نشاط بثانوية قصيعر للبنين وبناء ستة فصول مع التأثيت بثانوية البنات بمدينة قيصعر، إلى جانب وضع حجر أساس لبناء فصول إضافية وقاعة نشاط وهدم وإعادة تأهيل المبنى المدرسة القديم بمنطقة معبر، ووضع حجر أساس كذلك لبناء قاعة نشاط بثانوية الفقيد عوض سعد السقطري للبنين بمدينة الريدة وحجري أساس أخيرين لبناء ثلاثة فصول مع التأثيث بروضة الأمل بمدينة الريدة وبناء ستة فصول مع التأثيث بمدرسة خولة بمدينة الريدة كذلك.

إلى ذلك وضع محافظ محافظة حضرموت الأن الأربعاء حجر الأساس لبناء مدينة الشهداء بمدينة الشحر ومشروع شبكتي مياه حضاتهم والمصينعة وخزان ميائها وربط بئرها الجديدة وبناء مركز الأمن والشرطة بمنطقة قصيعر ومشروع كهرباء منطقة بدش بمديرية الريدة وقصيعر.

 جاء ذلك خلال حضور ميدانية نفذت صباح الأن أشار خلالها محافظ حضرموت إلى أن مشروع مدينة الشهداء مخصصة لأسر الشهداء اللذين ضحوا بأرواحهم من أجل حضرموت وتبرع بأرضيتها رئيس مجلس حكومة شركة العمقي وإخوانه للصرافة الشيخ سعيد العمقي، لافتاً إلى ضرورة تفاعل رجال المال والأعمال مع هذا المشروع انطلاقاً من أهميته في خدمة شريحة من أبناء حضرموت لولاء تضحيات أبنائها لما تحقق للمحافظة كل هذا الأمن والاستقرار الذي تحظى به.

كما أشار الشيخ سعيد العمقي بأن مشروع مياه حضاتهم والمصينعة سينفذ بتمويل من قبل البنك الإسلامي ومشروع خزان المياه وربط البئر الجديدة سينفذ بتمويل من قبل مؤسسة العمقي للتنمية الاجتماعية مساهمة منها في خدمة المجتمع وتنفيذ مشاريع تنموية وخيرية واجتماعية تساعد في توفير خدمات ضرورية للمواطنين.

برجاء اذا اعجبك خبر محافظ حضرموت يفتتح ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع في الشحر والديس الشرقية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : حضارم نت