إجلاء 13 ألف مهاجر أفريقي من طربلـس خلال شهرين
إجلاء 13 ألف مهاجر أفريقي من طربلـس خلال شهرين

إجلاء 13 ألف مهاجر أفريقي من طربلـس خلال شهرين حسبما ذكر دنيا الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إجلاء 13 ألف مهاجر أفريقي من طربلـس خلال شهرين .

صحيفة الوسط - رام الله - صحيفة الوسط
تم إجلاء حوالى 13 ألف مهاجر أفريقي من طربلـس منذ مطلع كانون الأول/ ديسمبر، كما أعلن الاثنين، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي بعد شهرين على معلومـات إعلامية أثبتت استعباد مهاجرين في هذا البلد.

ومطلع كانون الأول/ ديسمبر، ذكر الاتحاد الأفريقي: إنه يطمح بإعادة 20 ألف مهاجر إلى بلدانهم قبل منتصف كانون الثاني/يناير، ورغم إقرار فقي بـ "حصول تأخير" إلا أنه أثبت أن العملية "جارية".

وأضاف فقي خلال مؤتمر صحافي في ختام قمة الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا "إن العدد يقارب الـ 13 ألفاً"، متابعاً "نستقبل مهاجرين كل يوم، أعيد ثلثهم إلى بلدانهم والعملية مستمرة".

وبعد معلومات عن بيع مهاجرين سود في طربلـس كـ "عبيد" أقرت تسع دول أوروبية وأفريقية مدعومة من الأمم المتحدة والاتحادين الأوروبي والأفريقي القيام بـ"عمليات إجلاء عاجلة" لمهاجرين من ضحايا المهربين.

وعمليات الإجلاء تمت بفضل طائرات استأجرتها دول أفريقية،  واستقبلت النيجر ورواندا المهاجرين العاجزين عن العودة إلى بلدانهم.

وباتت طربلـس الغارقة في الفوضى منذ 2011 مركز مـرور للمهاجرين الأفارقة الذين يريدون الوصول إلى أوروبا.

وقضى 3116 شخصاً في العام الفائت، أثناء محاولة مـرور المتوسط إلى أوروبا، بحسب المنظمة الدولية للهجرة، بينهم 2833 قبالة السواحل الليبية.

برجاء اذا اعجبك خبر إجلاء 13 ألف مهاجر أفريقي من طربلـس خلال شهرين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : دنيا الوطن