طالع القائمة.. الرياض تحظر 12 مهنةً على الوافدين
طالع القائمة.. الرياض تحظر 12 مهنةً على الوافدين

طالع القائمة.. الرياض تحظر 12 مهنةً على الوافدين حسبما ذكر دنيا الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر طالع القائمة.. الرياض تحظر 12 مهنةً على الوافدين .

صحيفة الوسط - رام الله - صحيفة الوسط
أثبتت صحفة سعودية، أن المتحدث الرسمي لوزارة الشغل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل، أثبت أن وزير الشغل على بن ناصر الغفيص، أصدر قرارًا بقصر الشغل في منافذ البيع لـ 12 نشاطًا ومهنة على السعوديين والسعوديات ابتداء من العام الهجري القادم.

وأصدر وزير الشغل السعودي، على بن ناصر الغفيص، قراراً وزارياً بقصر الشغل في منافذ البيع لـ 12 نشاطاً ومهنة على السعوديين والسعوديات، بدءاً من مطلع العام الهجري القادم؛ سعياً من الوزارة لتمكين المواطنين والمواطنات من فرص الشغل ورفع معدلات مشاركتهم في القطاع الخاص، وفق ما أورد صحيفة (المصري الأن).

وذكر أبا الخيل: إن الأنشطة التي من المقرر قصر الشغل فيها على السعوديين والسعوديات، تشتمل على منافذ البيع في محال الساعات، ومحال النظارات، ومحال الأجهزة والمعدات الطبية، ومحال الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، ومحال إِجْتِياز غيار السيارات، ومحال مواد الإعمار والبناء، ومحال السجاد بأنواعه، ومحال السيارات والدراجات النارية، ومحال الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهزة، ومحال الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، ومحال الأواني المنزلية، ومحال الحلويات.

وأشار المتحدث الرسمي للوزارة إلى أن القرار الوزاري، أثبت وجوب الالتزام بقرارات التأنيث بالنسبة للأنشطة والمحال التي صدرت قرارات بتأنيثها، مشيراً إلى أنه لا يتعارض هذا القرار مع ما ورد من قرارات في توطين الأنشطة، وفقاً لمذكرات التفاهم مع إمارات المناطق التي تم توقيعها ووفقاً للتواريخ الواردة فيها.

ونوه أبا الخيل، إلى أن القرار الوزاري نص على تَصْحِيح لجنة من ممثلين من وزارة الشغل والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، وبنك التنمية الاجتماعية؛ لإعداد برنامج ممكنات التوطين للأنشطة الموطَّنة، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، في حين تُطبَّق بحق المخالف عقوبة مخالفة توطين المهن المقصورة على السعوديين والسعوديات، أو المقصورة على السعوديات الواردة بجدول العقوبات والمخالفات.

برجاء اذا اعجبك خبر طالع القائمة.. الرياض تحظر 12 مهنةً على الوافدين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : دنيا الوطن